أسئلة الكيتو

هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟

مرحلة الكيتو فلو تستغرق أسبوعًا والجسم يفقد أكبر معدل من الوزن خلال الأسبوع الأول

Advertisement
Advertisement

هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ، سؤال يدور في ذهن الكثيرون عند الرغبة في اتباع حمية الكيتو جينك دايت، فوفق دراسات وأبحاث طبية، فينصح بألا تقل مدة اتباع حمية الكيتو عن 6 شهور، وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج ممكنة، وخاصة عند علاج السمنة والمفرطة أو الرغبة في إنقاص الوزن.

هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟.. هنا ستجد الإجابة

رجيم الكيتو أسلوب حياة

ما لا يعرف البعض عن الكيتو دايت، هو أنه نظام غذائي يمكن الاعتماد عليها لفترات طويل، وإن كان البعض يعتمد عليها كأسلوب غذائي مدى الحياة.
فالفوائد الصحية التي يقدمها هذا النظام تدفع البعض إلى السير عليه، فهو يعالج العديد من الأمراض مثل الضغط والسكري والصرع والسرطان.

قد يهمك: كيتو دايت Kito Diet أفضل نظام غذائي يعالج الأمراض المستعصية

هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع للحصول على نتائج إيجابية؟

قبل الإجابة على هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟ يجب أن تعرف أن الأثار الجانبية التي قد تتعرض لها، وبالأخص مرحل الكيتو فلو.

Advertisement

توجد مرحلة تعرف بالكيتو فلو يجب أن يمر بها كل من يطرق باب رجيم الكيتو لأول مرة، ويعاني فيها الشخص من بعض الأعراض.

وتتمثل هذه الأعراض في صداع مستمر والجفاف والإسهال والإمساك أحيانًا والشعور بالتعب والإرهاق والخمول وعدم القدرة على ممارسة الرياضة.

بجانب انقباضات في العضلات، وغيرها من الأعراض الأخرى، والتي يعلن من خلالها الجسم  بدء الاستغناء عن الكربوهيدرات واستبداله بالدهون.
وهذه المرحلة  تستمر من 3 أيام حتى أسبوع وقد تصل لأسبوعين في بعض الحالات التي لا تلتزم كثيرًا بمعايير الكيتو.

وبالتالي الرغبة في اتباع رجيم الكيتو لمدة أسبوع، لن تجني من ورائها فوائد كثيرة، وقد لا تجني منها شيئًا.

فجميع التجارب التي يروي عنها بعض متبعي الكيتو دايت، تتحدث عند اتباع الحمية لفترة طويلة قد تصل إلى سنين، وللاطلاع على بعض هذه التجارب اضغط هنا.، ولكن هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع؟

تعرف على:  حمية الكيتو وأنواعها: لماذا رجيم الكيتو هو أفضل الحميات الغذائية؟

هل يمكن إتباع رجيم الكيتو في اسبوع-01

مقدار انخفاض الوزن في الأسبوع الواحد:

الأسبوع الأول من حمية رجيم الكيتو دايت يحقق الجسم أكبر معدل له في نقصان الوزن، إذ يتراوح الانخفاض ما بين 1 و3 كيلو جرام.

وسبب هذا المعدل هو فقدان الجسم كثير من الماء المخزن به، نتيجة لتراكم الجليكوجين في الجسم.

فعندما يفقد الجسم مخزونة من الجليكوجين يفقد معه نسبة كبيرة في الماء، وهذا ما يفسر انخفاض الوزن بشكل كبير في بداية الحمية.

فالجسم يقوم بتحويل الكربوهيدرات الزائدة عن حاجته إلى جليكوجين عن طريق الكبد، وعندما تمتلأ مخازنه يحول الكربوهيدرات إلى دهون.

وتراكم الدهون يؤدي إلى السمنة المفرطة والعديد من الأمراض الأخرى على المدى البعيد.

وفي الأسابيع التالية يقل مقدار الانخفاض في الوزن؛ لأن الجسم حينها يحرق الدهون المتراكمة به، وهذا سيغرق وقت طويلا.

ويتراوح مقدار الانخفاض في الوزن حينها ما بين 500 و1000 جرام، حسب طبيعة جسم الفرد، وجنسه ذكرًا كان أو أنثى.

ما زلنا لم نقدم إجابة شافية عن هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟، فتابع القراءة.

جدول رجيم الكيتو في اسبوع:

نواصلن الإجابة على تساؤل: هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟، بتقديم جدول رجيم الكيتو الذي يمكن سير عليه لمدة أسبوع من خلال هذا الرابط.

من الممنوعون من اتباع حمية رجيم الكينو ؟

يمنع بعض الأسخاص من اتباع حمية رجيم الكيتو دايت، وذلك إما لأسباب مرضة، أو لأنه أكثر احتياجًا للكربوهيدرات في فترة زمنية معينة، وهم كالتالي:

  • من هم أقل من 18 عام.
  • الحوامل والمرضعات.
  • مرضى السكري من التوع الأول.
  • مرضى الغدة الدرقية.
  • مرضى الكلى.
  •  مرضى الكبد.

كيف تعرف أن حمية رجيم الكيتو مناسبة لك ؟

جزء كبير من الإجابة على تساؤل: هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟ يعتمد على هذه الجزئية، ففي البداية يجب مراجعة أو استشارة طبيب متخصص، إذ سيتأكد من أن هذه الحمية مناسبة لك، وذلك من خلال الكشف والفحص الطبي، بجانب إجراء عدد من التحاليل الطبية، وهي كالتالي:

  • كرات الدم الحمراء.
  • كرات الدم البيضاء.
  • الهيموجلوبين.
  • وظائف كلى.
  • مستوى السكر في الدم.
  • قياس ضغط الدم.
  • وظائف كبد.
  • مستوى الدهون بالجسم «كوليسترول HDL ، LDL».

وبناء على نتائج التحاليل السالف ذكرها، يستطيع الطبيب أن يكون صورة كاملة عن حالتك الصحية، والتي عن طريقة سيؤكد لك، هل حمية الكيتو دابت مناسبة لم أم لا؟

ولا تنسى أن نظام رجيم الكيتو مثله مثل الحمبات الأخرى، فله قواعد يجب السير عليها، وشروط يجب الالتزام بها للحصول على نتيجة إبجابية.

أسئلة شائعة: 

ما هو الاكل المسموح في الكيتو دايت؟

الكيتو دايت يقدم تمثيل غذائيًا لوحدات المايكرو الخاصة به، فنجد الدهون تحتل 70% من عدد السرات الحرارية المتاحة خلال اليوم، والبروتينات تبلغ 25% من حصة السعرات الحرارية اليومية، أما الكربوهيدرات فهي تمثل 5% فقط من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. وبالتالي كل وجبة تلتزم بالتمثيل الغذائي لوحدات المايكرو، فهي صديقة للكيتو، ويمكن تناولها في أي وقتـ وهذا التمثيل يضمن البقاء في الحالة الكيتوزية.

هل المايونيز مسموح في نظام الكيتو؟

الأمر هنا يتعلق بطريقة تصنيع المايونيز والمواد التي يتم استخدامها في عملية تصنيعه، فيجب أن يكون خاليًا من السكر والكربوهيدرات المخفية، وخالي من الزيوت المهدرجة. ولذلك يفضل إعداده في المنزل، إذا أضطر البعض إلى شراءه من الخارج، فيجب قراءة المصلق الموجود عليه والتاكد من الشروط السالف ذكرها.

وبذلك عزيزي القارئ تكون قد حصلت على إجابة شافية عن: هل يمكن اتباع رجيم الكيتو في اسبوع ؟ فرجيم الكيتو دايت يعتبر من أفضل الحميات الغذائية في علاج السمنة المفرطة بجانب علاجه لعديد من الأمراض الأخرى، ولذلك ينصح بالاعتماد عليه كنظام غذائي.

Advertisement

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى