أسئلة الكيتو

هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت: تعرف على المنتجات المسموحة والممنوعة

ماء جوز الهند وسكره ممنوعان في الحمية الكيتونية لأنهما مرتفعي الكربوهيدرات

Advertisement
Advertisement

هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت،  فهو أحد الفواكه التي تقدم قيمة غذائية عالية للجسم، وكما أنها يحمي الجسم من العديد من الأمراض، ويساهم في علاجها أيضًا، ولذلك نجد جوز الهند ومنتجاته من أشهر وأهم المكونات التي تستخدم في إعداد الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر وغيرها من الوصفات الأخرى.

النارجيل وجوز الهند: هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت

 

Advertisement

جوز الهند

هو أحد أنواع الفاكهة الاستوائية، التي ينتشر زراعتها في مناطق مختلفة حول العالم، وفي المنطقة العربية تشتهر سلطنة عمان بزراعتها، وتشتهر هناك باسم النارجيل.

وجوز الهند ليس من الفواكه الموسمية، بل يتم إنتاجها على مدار فصول السنة بصفة مستمرة، وكانت هذه الثمار مقدسة في العديد من الحضارات العريقة، وكان يعتمد عليها وقت الأزمات والفيضانات كمصدر رئيسي للغذاء، وهذا يرجع إلى القيمة الغذائية ومحتواها من المعادن والفيتامينات التي تمد بها الجسم:

فوائد جوز الهند

  • مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل: من فيتامين ب6 والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.
  • غني بحمض اللاريك الذي يساعد على تحسين مستويات الكولسترول النافع في الجسم، وحرق دهون البطن، مما يحسن من صحة القلب، ويحافظ عليه من الأمراض.
  • غني بالألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضمة ومشاكلها وتحسين صحة الجهاز الهضمي.
  • يعمل على تحسين وتقوية الجهاز المناعي للجسم، لغناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهو مضاد للفيروسات والفطريات والبكتيريا والطفيليات.
  • يساعد جوز الهند في علاج العديد من الالتهابات ويحد من انتشارها، مثل التهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية والتهاب المسالك البولية والديدان الشريطية.
  • يساعد في خسارة الوزن، لاحتوائه على نسب عالية من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تحفز الجسم على خسارة الوزن.
  • تنظيم مستوى هرمون الأنسولين في الدم، وتقليل خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة ومن أهمها سرطان القولون والثدي.

القيمة الغذائية التي يقدمها جوز الهند

القيمة الغذائية تلعب دور كبيرا في تحديد الإجابة على تساؤل: هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت؟، لأنها تحدد القيمة التي يقدمها جوز الهند من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت…  القيمة الغذائية التي يقدمها كل 100 جرام من جوز الهند
السعرات الحرارية 354
الدهون 33.5 جرام
البروتينات 3.33 جرام
الألياف 9 جرام
الكربوهيدرات 15.2
الكالسيوم 14 ملج
الحديد 2.43 ملج
المغنيسيوم 32 ملج
الفسفور 113 ملج
البوتاسيوم 356 ملج
الصوديوم 20 ملج
السيلينيوم 10.1 ملج

ومن خلال الجدول السابق يتضح أن جوز الهند فاكهة مرتفعة الدهون والبروتينات والألياف، ومنخفض الكربوهيدرات، كما أنها غنية المغذيات من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت؟

نعم جوز الهند من الفاكهة المسموحة في الكيتو دايت ،  فهي غذاء عالي الدهون متوسط البروتينات ومنخفض الكربوهيدرات، وهذا يعني أنه طعام مثالي للحمية الكيتونية.

وبالتالي يمكن استخدام جوز الهند ومنتجاته في إعداد الوصفات الكيتونية المختلفة، فأنت إذا كنت تتبع الحمية الكيتونية، فأنت بالطبع  ستتعرض لهذه المنتجات:

  • دقيق جوز الهند.
  • زبدة جوز الهند.
  • جوز الهند المبشور.
  • حليب جوز الهند.
  • زيت جوز الهند

فكلها  من المسموح في الكيتو دايت ، ويمكن استخدامها في أي وقت تشاء.

أسئلة شائعة عن جوز الهند والكيتو دايت

هل جوز الهند المبشور مسموح في الكيتو دايت ؟

نعم جوز الهند المبشور مسموح في الكيتو دايت، بشرط عدم احتوائه على الكربوهيدرات المضافة، فيجب قراءة ملصق التغذية الموجود على أي علامة تجارية نهتم بشراء جوز الهند المبشور منها.

هل حليب جوز الهند مسموح في الكيتو دايت ؟

مشروب نباتي مسموح في الكيتو دايت، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، وهو يستخدم كبديل عن الحليب الحيواني، ويمكن استخدامه في أعداد العديد من الوصفات الكيتونية.

هل بودرة حليب جوز الهند مسموحة في الكيتو دايت؟

نعم مسموح في الكيتو، ولكن يجب التأكد من أنها لا تحتوي على أي كربوهيدرات مضافة أو سكر، لأنه ستؤدي إلى الخروج من الحالة الكيتونية.

هل زيت جوز الهند مسموح في الكيتو دايت؟

بكل تأكيد مسموح في الكيتو دايت، فهو غني بالدهون، وهو خالٍ تمامًا من الكربوهيدرات، لذا ينصح باستخدامه خلال الحمية الكيتونية.

Advertisement

هل ماء جوز الهند مسموح في الكيتو ؟

غير مسموح بتناول ماء جوز الهند في الكيتو دايت؛ لاحتوائه السكر بكميات كبيرة، وهو ما يؤثر على هرمون الأنسولين في الجسم سلبا، مما يؤدي إلى الخروج من الحمية الكيتونية.

هل سكر جوز الهند مسموح في الكيتو دايت؟

سكر جوز الهند غير مسموح في الكيتو دايت، لأنه غني بالكربوهيدرات، فيمكن اللجوء إلى أحد بدائل السكر المسموح في الكيتو دايت، مثل سكر ستيفيا وسكر فاكهة الراهب و الإريثريتول.

وبذلك كون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن: هل جوز الهند مسموح في الكيتو دايت؟، فجوز الهند وجميع منتجاته مسموحة في الكيتو دايت ماعدا ماء جوز الهند وسكر جوز الهند فهما ممنوعا

المصدر
medicalnewstodayhungryforinspiration

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisement