Advertisement
أسئلة الكيتو

السجق والكيتو: هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟

تعرف على أفضل أنواع النقانق التي يمكن الاعتماد عليها أثناء اتباع الحمية الكيتونية

Advertisement

هل النقانق مسموح في الكيتو ؟ أو ما يطلقون عليه في بعض مجتمعاتنا العربية اسم السجق، وهو عبارة لحم مفروم مضاف اليه التوابل والدهون الصحية، محشو في أمعاء الحيوان، وهو أحد الأطعمة المنتشرة في جميع المجتمعات البشرية الآن.

لكن لكل مكان له طريقته وأسلوبه في إعداد النقانق (السجق)، وهذا ما يجعل طعمه مختلف من مكان لآخر، ويبقى السؤال هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟.

هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟.. هنا ستجد ليل شامل

الكثيرون يحبون تناول السجق أو النقانق بصفة عامة، وهذا ما يجعل البعض يتسأل هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟، وخاصة أنه يعد مصدرا جيدا للدهون والبروتينات الصحية.

وخلال السطور التالية سنحاول الإجابة على هذا التساؤل مقدمين إجابة شافية، مصحوبة بالبراهين العلمية والجداول الغذائية.

Advertisement

النقانق والكيتو .. هل السجق مسموح في الكيتو دايت

النقانق (السجق) من الأطعمة الغنية باللحوم والدهون المميزة جدًا، وهي طعام مثالي لأي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ولكن يجب أولًا التحقق من حجم الكربوهيدرات الموجودة داخلها.

السجق والكيتو صديقان، لأن معظم محتويات النقانق تشمل اللحوم المختلفة بما في ذلك لحوم البقر أو ماشية أو ضأن والدواجن ورومي.

فالجميع مصادر بروتينية رائعة، إلا أنها يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الدهون أيضًا، ولذلك نجيب على تساؤل: هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟ بنعم.

هل النقانق مسموح في الكيتو دايت .. القيمة الغذائية تؤكد

الجدول التالي سيؤكد إجابتنا على تساؤل : هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟، فانظر اليه:

هل النقانق مسموح في الكيتو دايت – التمثيل الغذائي لكل 100 جرام من السجق

السعرات الحرارية

332

الدهون

27.98 جرام

الكربوهيدرات

0.35 جرام

الألياف

0 جرام
البروتينات

18.21 جرام

الكولسترول

82

وبالتالي، هذا الجدول يؤكد أن النقانق والكيتو يمكن أن يكونا صديقان، ولكن  هذا لا يعني ان جميع أنواع السجق مسموحة في الكيتو دايت.

فعند شراء النقانق كطعام معلب، يجب قراءة ملصق التغذية الموجود عليها، لمعرفة  ما إذا كان بها كربوهيدرات أو سكر مضاف أم لا؟

فبعض أنواع النقانق تكون عالية الكربوهيدرات ومضاف اليها مواد حافظة وأصباغًا، وكل هذه الأشياء تجعل الإجابة تساؤل : هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟، بلا.

وهناك الكثير من منتجات النقانق، المعدة من اللحوم المصنعة والزيوت المهدرجة، وهذا بالطبع ممنوع من الحمية الكيتونية.

فبينما يمكن الاستمتاع بالنقانق بسهولة في أطباق مختلفة من الكيتو أو بمفردها، من المهم أن تتحقق من ملصق التغذية أولاً؛ لأن المكونات المضافة قد تطردك من الحالة الكيتونية.

هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟

الإجابة: لا  النقانق غير مسموح به في الكيتو دايت.

إقرأ: الكاتشب والكيتو: هل  الكاتشب مسموح في الكيتو دايت؟

الكربوهيدرات في السجق

والكيتو هل النقانق مسموح في الكيتو دايت؟

مصدر السجق، عامل أساسي في تحديد الإجابة على تساؤل: هل النقانق مسموح في الكيتو دايت أم لا؟، فهناك بعض المصانع تضيف اليه كربوهيدرات مضافة مثل البيض والدقيق و فتات الخبز، لمنحه قوام صلب.

وهناك مصانع أخرى، تضيف اليه السكر  وبعض مكونات الألبان بجانب دقيق الصويا ودقيق القمح وشراب الذرة.

وكل هذه لأشياء مليئة بالكربوهيدرات وهو ما يهدد البقاء في الحالة الكيتوزية، فمثلا شراب الذرة يحتوي على 30 جرامًا من الكربوهيدرات لكل ملعقتين كبيرتين.

فإذا كنت تريد تناول النقانق، فيجب التحقق من ملصق التغذية الموجود على عبوة السجق لمعرفة الإضافات الموجودة داخله، حتى لا تخرج من الحالة الكيتوزية.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء النقانق

بعد أن انتهينا من الإجابة عن: هل النقانق مسموح في الكيتو دايت أم لا؟، فسوف نقدم عدة نصائح يجب مراعاتها عن شراء السجق، وهي:

  • عند الشراء، هناك تفاصيل يجب الانتباه إليها مثل التحقق من صافي عدد الكربوهيدرات وعدد جرامات السكر، وما إذا كانت خالية من الغلوتين أم لا.
  • صافي عدد الكربوهيدرات هو عدد الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم، لحسابها يجب طرح الألياف من إجمالي عدد الكربوهيدرات.
  • التأكد من نسبة السكر في النقانق، فيجب أن تكون منخفضة نسبيًا.

للمزيد: نسكافيه كيتوني: أفضل 4 أنواع يمكن الاعتماد عليهم

 أفضل النقانق المسموح في الكيتو دايت

عندما يتعلق الأمر بالمغذيات، فليست كل النقانق متساوية، هناك مجموعة متنوعة من النقانق التي يمكنك الاختيار من بينها، وهي كالتالي:

أفضل النقانق المسموح في الكيتو دايت  – ومقدار الكربوهيدرات في كل 100 جرام منها

سجق أندويل

3 جرام

سجق بقري

0 جرام
نقانق الدجاج

4 جرام

سجق لحم الخنزير

0 جرام
سجق الديك الرومي

3 جرام

سجق فيينا

2 جرام

تحتوي معظم النقانق المذكورة أعلاه على كمية صغيرة من الكربوهيدرات.

إذا كان لديك فقط خيار النقانق المنكهة مثل نقانق الدجاج والتفاح التي تحتوي على التفاح المجفف والمكونات المضافة الأخرى ، فلا داعي للقلق، هذه الأنواع من النقانق لا تزال تحتوي على الحد الأدنى من الكربوهيدرات لكل وجبة.

إذا كنت تتبع نظام الكيتو الغذائي القياسي، فستحتاج إلى الحفاظ على صافي الكربوهيدرات لتتراوح ما بين 20 و50 جرامًا في اليوم.

تعرف على: سلطة الكيتو دايت: 7 أنواع تمنحك العناصر الغذائية المهمة

أسئلة شائعة قد تهمك:

كم عدد الكربوهيدرات في النقانق؟

النقانق أنواع مختلفة، فهناك ما يعتمد على لحوم الأبقار وأخرى تعتمد على لحوم الضأن أو الماشية أو الدواجن أو الأسماك والجميع بالطبع يختلف في كمية الكربوهيدرات الموجود داخل كل منه، وذلك يجب قراءة ملصق التغذية جيدًا قبل شرائها.

هل السجق المصنوع من لحوم مصنعة مسموح في الكيتو دايت؟

لا، السجق المصنوع من اللحوم المصنعة ممنوع في الكيتو دايت، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ومضاف اليها سكر ومواد حافظة ومكسبات الطعم، وجميع أشياء ستخرجك من الحالة الكيتوزية، وستمنعك من الاستفادة من فوائد الحمية الكيتونية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يجيب على تساؤل: هل النقانق مسموح الكيتو دايت؟، وقدمنا أفضل أنواع النقانق (السجق) التي يمكن الاعتماد عليها.

Advertisement
المصدر
chomps

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى