Advertisement
أسئلة الكيتو

هل اللوز مسموح في الكيتو دايت؟.. 20 فائدة يجب أن تعرفها

اللوز غتي بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للجسم

البعض يتسأل هل اللوز مسموح في الكيتو، فهو أحد أشهر المكسرات رواجًا في الحميات الغذائية،  فهل هذا يجعل اللوز مسموح في الكيتو دايت أيضًا مثل الحميات الأخرى، فالهدف الأساسي في الحمية الكيتونية هو الحد من تناول الكربوهيدرات لأقل درجة ممكنة لضمن استمرار اعتماد الجسم على الدهون من أجل الحصول على الطاقة، فهل يستطيع اللوز أن يساعد الجسم  على عدم الخروج من الحالة الكيتوزية، واستمراره في حرق الدهون، هذا ما سنوضحه خلال هذا المقال.

Advertisement

20 فائدة يقدمها اللوز للحميات الغذائية بصفة عامة

ما هو اللوز

هو أحد أشهر أشجار منطقة البحر المتوسط، حيث موطنه الأساسي في الشام وتركيا، ولكنه ينبت في أماكن أخرى كثيرة حول العالم مثل أمريكا وإسبانيا والمغرب والسعودية و  واليمن وغيرها الدول الأخرى.

هي شجرة تتصف بالجمال المتقلب خلال فصول السنة، ففي الشتاء تتخذ أوراقها اللون الأبيض والقرنفلي لونًا مميزًا لها،  وتتحول في فصل الربيع إلى اللون الأخضر الرائع والمميز، وتميل إلى الصفرة في فصل الصيف، حيث تتساقط فيه ويستمر التساقط خلال الخريف حتى تكتسي الأغصان باللون الأسود.

وننتقل خلال السطور التالية إلى الحديث عن فوائد اللوز، وذلك قبل الإجابة على تساؤلا هل اللوز مسموح في الكيتو.

Advertisement

فوائد اللوز في الحميات الغذائية

هل اللوز مسموح في الكيتو دايت

  1. يقلل من فرص الإصابة بأي مرض مزمن، وخاصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر ، مثل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بالفعل أو المصابين بداء السكري من النوع 2.
  2. يقلل من الالتهابات بالجسم، لغناه بمضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة.
  3. مصدر غذائي ممتاز لفيتامين هـ، هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تجمي خلايا الجسم من الجذور الحارة.
  4. الحماية من التدهور المعرفي والاضطرابات العصبية.
  5. يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان وخاصة الثدي والقولون.
  6. حسن مستويات الكولسترول الصحي في الدم .
  7. يحد من مستويات كوليسترول الضار في الجسم.
  8. يحسن تدفق الدم في الشرايين، مما يحسن من انخفاض مستوى ضغط الدم في الجسم، مما يحمي أصحابه من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.
  9. الوقاية من أمراض القلب نظرًا لغناه فيتامين E.
  10. زيادة حساسية الأنسولين، بفضل غناه بعنصر المغنيسيوم، فهو يعمل بشكل أفضل لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2 .
  11. يقلل اضطرابات الجهاز الهضمي نتيجة غناه بالألياف مما يساعد في علاج حالات من الإسهال والإمساك.
  12. يقوي المناعة فاللوز يلعب دور كبيرًا في محاربة البكتريا والفيروسات.
  13. هو أحد الخيارات التي تساعد في بناء العضلات وحرق الدهون، ويكمن سر حرق الدهون في إضافة المزيد من الكتلة العضلية، وهو ما يمكنك القيام به من خلال ممارسة التمارين وتغذية عضلاتك بالبروتين.
  14. يساعد في قمع الشهية، لأنه غني بالبروتينات والألياف، فيمكن أن يؤدي تناول وجبة خفيفة من اللوز إلى كبح الجوع ومساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  15. يساعد على فقدان الوزن، فالأشخاص الذين يتناولون المكسرات مثل اللوز عادة ما يكون لديهم معدلات أقل من السمنة.
  16. يحافظ على توازن الإلكتروليت الصحي في الجسم لغناه بالمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم .
  17. يقوي الأسنان والعظام نظرا لغناه بعنصر الكالسيوم.
  18. يعالج ضعف الانتصاب المحتمل، نتيجة التغيرات الهرمونية والآثار الجانبية للأدوية وزيادة التوتر وارتفاع ضغط الدم / ارتفاع الكوليسترول.
  19. علاج متلازمة تكيس المبايض فإذا كنت تستخدم نظامًا غذائيًا للكيتون لعلاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ، فقد تكون المكسرات الكيتونية مثل اللوز هي أفضل وجبة خفيفة يمكن أن تقدمها لجسمك.

كما نلاحظ اللوز يقدم العديد من الفوائد الرائعة، ويساعد في علاج بعض الأمراض التي تعالجها الحمية الكيتونية، فهل هذا يدفعنا إلى الإجابة على هل اللوز مسموح في الكيتو؟ بنعم، السطور  التالي ستوضح ذلك.. فتابع القراءة.


هل اللوز مسموح في الكيتو.. القيمة الغذائية

انظر الجدول التالي لمعرفة القيمة الغذائية لكل 1 أوقية من اللوز.

هل اللوز مسموح في الكيتو.. القيمة الغذائية لكل 1 أوقية من اللوز

السعرات الحرارية

164
الدهون

14 جم

دهون أحادي غير مشبعة

9 جرام
دهون مشبعة

1 جرام

دهون متعددة غير مشبعة

3.5 جرام
البروتين

6 جرام

الألياف

3.5 جرام
صافي الكربوهيدرات

3 جرام

فيتامين إي (ألفا توكوفيرول)

37٪ من قيمة المدخول اليومي الموصى بها (RDI)

المنجنيز

32٪

المغنيسيوم

19٪

فيتامين ب 2

17٪
الفوسفور

14٪

النحاس

14٪
الكالسيوم

في حين أن الكربوهيدرات باللوز قد تكون أعلى في الكربوهيدرات من المكاديميا والبقان والجوز (بمقدار جرام أو اثنين)، إلا أنه يوفر مزيدًا من الألياف وحوالي ثلاثة أضعاف البروتين الموجود في تلك المكسرات الأخرى.

وبالتالي ستكون إجابتنا على: هل اللوز مسموح في الكيتو دايت؟ بنعم، فهو أضافة جيدة للحمية الكيتونية أيضًا للمعادن والفيتامينات التي يحتوي عليها.

اللوز في النظام الكيتوني:

اللوز من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكن إضافتها إلى النظام الكيتوني طالما يتم شراء النوع المناسب.

أولاً: الابتعاد عن أي أصناف منهكة أو محلاه بالسكر أو مضاف إ ليها الكربوهيدرات المضافة.

ثانيًا: اختر اللوز الخام واستمتع به إما بحالته الطبيعية أو تحميصه في المنزل بنفسك؛ لأن أن المكسرات المحمصة التي يتم شراؤها من المتاجر يتم تحميصها عادةً بالزيوت المهدرجة ومواد حافظة غير صحية.

كيفية إعداد اللوز المحمص في المنزل:

فيمكن تحميص اللوز في زبدة الحيوانات التي تتغذى على العشب أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو مع القليل من ملح الهيمالايا الوردي على درجة حرارة منخفضة للحصول على خيار أفضل.

أسئلة شائعة تدور حول: هل اللوز مسموح في الكيتو؟

هل حليب اللوز مسموح في الكيتو؟

نعم مسموح به فهو حليب نباتي ميسور التكلفة ، ولكن يفضل التأكد من أنه خالي من السكر أو الكربوهيدرات المخفية في حالة شرائه من المتاجر، ويمكن إعداده في المنزل عن طريق نقع اللوز العضوي الخام في أربعة أكواب من الماء النقي لأطول فترة ممكنة. كلما طالت مدة بقائها ، أصبح الحليب أكثر دسمًا، ثم أزل اللوز من الماء الذي نقع فيه وألق بالماء المنقوع في البالوعة، ثم أضف اللوز المنقوع والماء العذب وخلاصة الفانيليا (اختياريًا) أو المُحليات الخالية من السكر إلى الخلاط. امزج الجميع لصنع حلي.

هل دقيق اللوز مسموح في الكيتو؟

نعم دقيق اللوز أحد أفضل بدائل الدقيق الأبيض المعالج، فهو يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وخالي من الغلوتين، وغني بالمواد الغذائية وبالدهون الصحية.

هل زبدة اللوز مسموحة في الكيتو؟

نعم مسموحة، ولكن بشرط أن تكون خالية من الزيوت المهدرجة والكربوهيدرات المخفية والسكر المضاف، ويفضل إعدادها في المنزل، عن طريق إضافة اللوز الدافئ والمحمص إلى خلاط عالي القوة والنبض، ستحصل على دقيق اللوز في البداية، لكن استمر، بعد عدة مرات من كشط الجوانب والمعالجة بشكل أكبر، ستتحلل الزيوت الدهنية الطبيعية في اللوز في النهاية وستخرج زبدة اللوز الكريمية كما اعتدت على رؤيتها في المتاجر.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن: هل اللوز مسموح في الكيتو دايت أم لا؟ فنتمنى أن نكون قد قدمنا أجابة شافية لكل ما يخص اللوز والكيتو دايت.

Advertisement
المصدر
perfectketowholesomeyum

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى