Advertisement
أسئلة الكيتو

هل اللبن مسموح في الكيتو دايت .. أفضل 5 أنواع على الإطلاق

يفضل الابتعاد عن تناول اللبن في الكيتو حفاظًا على حميتك

هل اللبن مسموح في الكيتو دايت، فمعظمنا نشأ على شرب الحليب منذ صغرة، فمعظم الثدييات حديثي الولادة  تعتمد على حليب أمهاتهم للبقاء على قيد الحياة والحصول على العناصر الغذائية الكافية، ولكن هذا يجعل  الإجابة على  تساؤل هل اللبن مسموح في الكيتو دايت؟، بنعم

Advertisement

 اللبن والكيتو: متى يمنع أو يسمح به

ما هو اللبن؟

هو المادة الأساسية لجميع منتجات الألبان، من الزبدة إلى الجبن والقشدة، وهو عبارة عن سائل أبيض يخرج من ضرع الأبقار، متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق.

من أجل تلبية هذا الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم على تناول اللبن، أصبح من الشائع جدًا العثور على المضادات الحيوية والهرمونات في أنواع معينة مختلفة من اللبن ، والتي تُستخدم للمساعدة في زيادة إنتاج الحليب، لذلك ، من المهم أن تختار الحليب ومنتجات الألبان بعناية لضمان حصولك على أفضل جودة.

أبقار الألبان التي تتغذى على العشب هي الأبقار التي تريد الحصول على الحليب منها. إنهم قادرون على اتباع نظامهم الغذائي الطبيعي وأن يكونوا في بيئة مريحة.

Advertisement

هل اللبن مسموح في الكيتو.. طريقة المعالجة

تم إجراء اختبارات البسترة الأولى في عام 1862 من قبل لويس باستور ، عالم الأحياء الدقيقة الذي أنشأ عملية لضمان سلامة اللبن وجعل من الممكن توزيع الحليب وتخزينه بمجرد مغادرته المزرعة.

بمجرد أخذ الحليب من البقاء ، يتم نقله مباشرة إلى وعاء مبرد أو صومعة ويحتفظ بها لمدة لا تزيد عن 48 ساعة، ويحافظ منتجو الحليب على درجة حرارة أقل من 39 درجة فهرنهايت لضمان عدم فصل دهون الحليب عن الحليب، ومن هناك ، يتم نقل الحليب إلى مواقع المصنع قبل المعالجة.

قبل الجمع، يتم أخذ عينات من حليب الألبان واختبارها للتأكد من أن مستويات دهون الحليب وكتل البروتين وخلايا الحليب والبكتيريا كلها ذات جودة عالية.

تبدأ معالجة الحليب بالبسترة ، حيث يتم تسخين الحليب إلى درجة حرارة معينة لفترة زمنية معينة ثم يبرد مرة أخرى.

بمجرد بسترته ، يمر الحليب بعملية تسمى التجانس، تتضمن هذه العملية غربلة الحليب الخام من خلال البخاخة بحيث يتم تشتيت الدهون بالتساوي في جميع أنحاء الحليب.

تتبع بعد ذلك عملية الفصل، والتي يتم فيها تعديل محتوى القشدة واللبن لإنتاج أنواع مختلفة من الحليب.

لإنتاج اللبن كامل الدسم ، يعاد إدخال الكريمة إلى اللبن حتى تصل نسبة الدهون إلى حوالي 3-4٪. بالنسبة للبن قليل الدسم، يعاد تقديمه حتى 1٪. عندما يتعلق الأمر بالحليب الخالي من الدسم أو الحليب الخالي من الدسم ، يتم إعادة تقديم الكريمة حتى تصل إلى 0.5٪ فقط.

عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية ، فإن اللبن كامل الدسم – وهو الحليب الذي يحتوي على أعلى نسبة من الدهون – هناك بعض الفوائد الصحية المذهلة. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الحليب يحتوي على حوالي 12 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية ، و 8 جرامات من الدهون الكلية ، و 8 جرامات من البروتين لكل حجم كوب واحد.

هل اللبن مسموح في الكيتو.. العناصر الغذائية والكربوهيدرات

هل اللبن مسموح في الكيتو

نعم، اللبن مسموح في الكيتو دايت، ولكن يجب أن تنتبه عند تناولها، فكوب واحد من اللبن كامل الدسم لن يخرجك من الحالة الكيتونية ، إلا أنه يحتوي على نسبة أعلى قليلاً من الكربوهيدرات مقارنة بمن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أو كيتو.

ومع ذلك ، يمكن أن يحتوي كوب واحد من اللبن على بعض الفوائد الصحية الهامة والقيمة الغذائية، فالحليب كامل الدسم غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن ، بما في ذلك :

  • يحافظ على صحة العظام، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ويقلل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.
  • يدعم المناعة وينظم مستويات الأنسولين ، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين د
  • مصدر جيد للفوسفور هو ثاني أغنى عنصر في جسمك ، ويشكل نسبة كاملة من نظامك. إنه معدن أساسي مسؤول عن مئات الأنشطة الخلوية المختلفة ، مثل تخليق الحمض النووي ونقل العناصر الغذائية داخل وخارج الخلايا .
  • غني بالبوتاسيوم ثالث أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الفوسفور، إذ يتحد بشكل أساسي مع الصوديوم، وكلاهما يعمل معًا في مضخة الصوديوم والبوتاسيوم لدعم وزيادة وظيفة الخلية المثلى .
  • يكافح الالتهابات التي ثبت أنها السبب الجذري للعديد من الأمراض المزمنة اليوم، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ هو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية في الجسم.
  • يحسن صحة المخ ووظائفه الإدراكية والمعرفية والقلب لغناه بفيتامين ب 12 بل أنه يساعد في تكوين الغطاء الواقي من المايلين، وهي طبقة عازلة توجد حول أعصابك.

هل اللبن مسموح في الكيتو دايت.. هنا يمنع

  • ينصح البعض بتجنب شرب اللبن، وخاصة إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فهي حالة يعاني فيها الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك الانتفاخ والتشنج والغثيان والغازات وما إلى ذلك استجابةً لتناول منتجات الألبان.
  • تحتوي بعض أنواع حمية الكيتو (نظامي الكيتو المستهدف والدوري) على أوقات اختيارية لزيادة تناول الكربوهيدرات من أجل الحصول على الطاقة ، ففيهما يمكن تناول اللبن، أما إذا كنت تتبع النظام الكلاسيكي فيفضل أن تكون الإجابة على التساؤل: هل اللبن مسموح في الكيتو ؟ بلا

فاتباع نظام غذائي كيتوني المستهدفة المقصود (TKD) للناس أكثر نشاطا الذين يحتاجون إلى الكربوهيدرات، إما قبل ساعة أو ساعة بعد التمرين.

و اتباع نظام غذائي كيتوني الدوري (CKD)، من ناحية أخرى، يسمح لمدة تصل إلى يومين كاملين من الكربوهيدرات تحميل للتزود بالوقود بالكامل مخازن الجليكوجين الخاص بك.

هل اللبن مسموح في الكيتو.. أهم البدائل 

لا ينبغي أن يكون الحليب هو أول ما تصل إليه إذا كنت تبحث عن مشروب منخفض الكربوهيدرات ، إذا كنت تشتهي حقًا كوبًا باردًا من الحليب هناك بعض بدائل الحليب منخفضة الكربوهيدرات التي يمكن أن ترضي رغباتك دون دفعك إلى القيم اليومية المسموح بها.

تشمل هذه الخيارات:

  • لبن اللوز غير محلى .
  • لبن الكاجو.
  • لبن جوز الهند.
  • حليب القنب.
  • حليب المكاديميا.

فهي بدائل خالية من اللاكتوز، والغنية بالدهون ، وتوفر كمية جيدة من الألياف الغذائية ، وتحتوي على جرامات أقل من الكربوهيدرات مقارنة بالحليب الحيواني العادي كامل الدسم، فمع هذه البدائل تكون الإجابة على تساؤل: هل اللبن مسموح في الكيتو دايت؟ بنعم.

أسئلة شائعة عن اللبن والكيتو

هل اللبن المعلب مسموح في الكيتو؟

يفضل شرب اللبن الخام غير المعلب؛ لأنه يحتوي على مواد مضافة وسكريات مما قد يضر بحميتك، وإذا كان الأمر ضروريًا فيفضل قراءة ملصق القيمة الغذائية والتأكد من كمية الكربوهيدرات الموجودة به.

هل منتجات اللبن مسموحة في الكيتو دايت؟

منتجات اللبن مثل الزبادي والقشدة والسمن والجبن القريش، فكلها خيارات مسموح بها في الكيتو دايت، لأنها تكون منخفضة الكربوهيدرات نتيجة تحلل اللاكتوز.

هل يمكن إضافة اللبن على الشاي والقهوة؟

نعم يمكن ذلك في الحمية الكيتونية.

 

وإذ كان تناوله ضروريا،  فحاول الحليب الخام الخالي من الإضافات والمواد الحافظة، لأنه يحتوي على مواد مضافة وسكريات ضارة..

إذا كنت ترغب في شرب حليب البقر كامل الدسم ، فمن الأفضل تناوله فقط إذا كنت تتبع TKD أو CKD ، أو إذا كنت تعلم أن عدد الكربوهيدرات في اليوم سيكون حوالي 25-50 جرامًا من الكربوهيدرات.

ومع ذلك ، إذا كان إنقاص الوزن هو هدفك عند اتباع نظام كيتو الغذائي، فإن اللبن كامل الدسم ليس منخفض الكربوهيدرات أو صديقًا للكيتو.

 

Advertisement
المصدر
perfectketo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى