Advertisement
أسئلة الكيتو

هل الكيوي مسموح في الكيتو

هل الكيوي مسموح في الكيتو  دايت فهو من أشهر الفواكه التي ينصح بتناولها باستمرار نظرًا لفوائده الصحية الرائعة التي تفوق بكثير فواكه أخرى مشهورة مثل التفاح و البرتقال، بل أنه أكثر تفضيلا من هذه الفواكه في بعض الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى فقدان الوزن ولكن هل الكيوي مسموح في الكيتو، في هذا المقال سنقدم دليل شامل عن الكيتو دايت والكيوي.

Advertisement

دليل شامل عن الكيتو دايت والكيوي

ما هو الكيوي:

قبل الإجابة عن هل الكيوي مسموح في الكيتو دايت، يجب أن نتحدث أولا عن ما هو الكيوي؟، فهو عبارة عن توت بيضاوي الشكل معروف بقوامه الخارجي الغامض، هو موطنه في وسط وشرق الصين ولكنه يباع في جميع أنحاء العالم.

الكيوي يتفوق على البرتقال  من حيث مستويات فيتامين سي به، إذ تأتي بمتوسط ​​64 ميكروجرام مقابل 51 ميكروجرام في البرتقال.

كما أن الكيوي مليء بالعناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم وفيتامين هـ وفيتامين ك والمغنيسيوم.

Advertisement

ويتوفر الكيوي بنوعين، هما: الكيوي الأخضر والكيوي الذهبي، وننتقل في السطور التالية إلى الحديث عن فوائد الكيوي، قبل الإجابة على تساءل: هل الكيوي مسموح في الكيتو.

فوائد الكيوي الصحية:

 

هل الكيوي مسموح في الكيتو -01

  1. يعالج الربو لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحسن من وظائف الرئة وتقليل الأزيز بين البالغين المصابين بالربو والأطفال الذين يستهلكون الكيوي بانتظام.
  2. يحسن من أداء الجهاز الهضمي- لاحتوائه على ألياف تدعم الهضم الصحي للجسم، فهو يحتوي على إنزيم محلل للبروتين يسمى الأكتينيدين يساعد على تكسير البروتين من الأطعمة النباتية واللحوم والمنتجات الحيوانية.
  3. يحسن ضغط الدم، وجد أن المواد النشطة بيولوجيًا في 3 حبات كيوي يتم تناولها يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم أكثر من تفاحة في اليوم.
  4. يمنع تجلط الدم ويقلل من مستويات الدهون في الدم فتناول 2-3 حبات من الكيوي يومياً يقلل بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بجلطات الدم.
  5. يقوي جهاز المناعة لغناه بعناصر غذائية الحيوية تساعد الجسم على محاربة الأمراض، ويقلل من احتمالية الإصابة بالزكام والإنفلونزا.
  6. يقلل الإجهاد التأكسدي هو خلل في الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم، مما يؤدي إلى تكوين الخلايا مع تلف الأنسجة والحمض النووي، مما يؤدي إلى مشاكل صحية والإصابة ببعض السرطانات مثل سرطان القولون.
  7. يحسن البصر ويمنع فقدان البصر مع تقدم العمر.

الكيوي يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن هل ذلك يجعل أجابتنا على تساؤل البعض: هل الكيوي مسموح في الكيتو دايت ؟، بنعم، نعتقد أن القيمة الغذائية هي من ستحسم هذا الأمر.

الكيوي غني بالكربوهيدرات، ومحتواه من الدهون والبروتينات ضئيل

هل الكيوي مسموح في الكيتو .. القيمة الغذائية.

الجدول التالي يوضح القيمة الغذائية التي يقدمها الكيوي بأنواعه الذهبي والأخضر، وهي كالتالي:

هل الكيوي مسموح في الكيتو .. القيمة الغذائية لكل 100 جرام

الأخضر الذهبي

السعرات الحرارية

61

63

الدهون

52. جرام 28. جرام
البروتينات 1.14 جرام

1.02 جرام

الكربوهيدرات

14.7 جرام 15.8 جرام
الألياف 3 جرام

1.4 جرام

السكر

9 جرام

12.3 جرام

الكيوي غني الجلوكوز والفركتوز وهما كفيلان بطردك من الحالة الكيتوزية مميا يعيق عملية خسارة الوزن

هل الكيوي مسموح في الكيتو دايت:

من خلال الجدول السابق، نجد أن الكيوي فاكهة غنية بالكربوهيدرات، ومحتواها من الدهون والبروتينات ضئيل، وهذا يجعلها غير مسموحة في الكيتو دايت.

كما أن الكيوي  يعد مصدرا غنيا بالجلوكوز والفركتوز والتي يمكن أن تخلق كمية غير طبيعية من الجليكوجين في الكبد وقد تطردك من الحالة الكيتونية.

ومن هنا تكون الإجابة على تساؤلا: هل الكيوي مسموح في الكيتو دايت؟، لا يجب الابتعاد عنه، لأنه سيؤدي إلى الخروج من الحمية الكيتونية، وسيعطل عملية خسارة الوزن.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن: هل الكيوي مسموح في الكيتو دايت، ونتمنى أن نكون قد قدمنا إجابة شافية لهذا التساؤل المهم.

 

Advertisement
المصدر
ketogeniclowcarbhack

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى