Advertisement
أسئلة الكيتو

هل الكاجو مسموح في الكيتو .. بهذه الطرق يمكن تناوله

هل الكاجو مسموح في الكيتو، فهو أحد أشهر المكسرات المتعارف عليها عالميًا، وتعد المكسرات من أشهر وجبات سناك الكيتو، فهل الكاجو مسموح في الكيتو دايت، فهو مصدر غني بالدهون والفيتامينات والمعادن، مما يجعله خيارًا مميزًا للحمية الكيتونية،  وفي هذا المقال سنتمكن من الإجابة على جميع الأسئلة الخاصة بالكاجو والكيتو دايت.

Advertisement

أفضل 5 طرق يمكن أدخال الكاجو  من خلالها إلى الحمية الكيتونية

ما هو الكاجو؟

هو ثمرة تنبتها شجرة كبيرة ودائمة الخضرة في برازيلي وبالأخص في شمال شرق البرازيل، وعلى الرغم من اعتباره من المكسرات “الدهنية” ، إلا أنه لا يحتوي على الكثير من الدهون مثل الجوز أو الجوز، وبرغم ذلك هو مليء بالعديد من الفوائد الصحية، المهمة للحمية الكيتونية.

حقائق غذائية عن الكاجو

أكثر من 60٪  من محتوى الكاجو عبارة عن دهون أحادية غير مشبعة، غنية بحمض الأوليك، الموجود  في الدهون الصحية الأخرى مثل زيت الزيتون والأفوكادو .

هل الكاجو مسموح في الكيتو.. القيمة الغذائية لـ 1 أوقية من الكاجو

Advertisement

السعرات الحرارية

170

الدهون

12 جرام

البروتينات

5 جرام

الألياف

 2 جرام
الكربوهيدرات

8 جرام

ومن خلال كمية الكربوهيدرات الموجودة في الكاجو، يتضح للبعض أن  الإجابة على تساؤل: هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت ؟، ستكون بلا، لأنه غني بالكربوهيدرات

فعلى الرغم من احتوائها على كمية عالية إلى حد ما من الكربوهيدرات، إلا أن هذا لا يعني أنه يجب التخلص تمامًا من الكاجو من النظام الكيتوني، فهناك بعض أخصائي التغذية الذين يسعون إلى الاستفادة من فوائده من خلال دمجه للحمية الكيتونية.

هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت؟
لا، ليس مسموحًا  لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وهناك بعض خبراء التغذية الذين يسعون إلى دمجه في الحمية من خلال عدة طرق

هل الكاجو مسموح في الكيتو… المعادن

بالإضافة إلى الدهون الصحية للقلب، يوفر الكاجو أيضًا فيتامينات ومعادن مهمة، مثل:

  • النحاس وهو يقي من هشاشة العظام وفقر الدم،  ويدخل تكوين خلايا دم حمراء جديدة، ويحافظ على الأوعية الدموية والأعصاب والجهاز المناعي والعظام تعمل بشكل صحيح، ويحسين امتصاص الحديد.
  • المنغنيز هو يساعد على فقدان الوزن، ويقلل من الألم والقلق وتقلب المزاج والتوتر والتهيج والاكتئاب، وويقي من هشاشة العظام، ويحسن التئام الجروح.
  • المغنيسيوم: يقوى القلب وينظم مستويات السكر في الدم، ويعزز الأداء المناعي للجسم ويحافظ على صحة العضلات والأعصاب والعظام، قادر على مكافحة ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والمساعدة في علاجها .
  • فيتامين ك : يعتبر هذا الفيتامين مضادًا للأكسدة خارقًا،  يحمي من الإصابة بمرض السرطان ، ويعزز من أداء الأوعية الدموية ويقي من  الإصابة بالسرطان .
  • فيتامين: E مهم أيضًا لسير عمل نظام القلب والأوعية الدموية بشكل صحيح ، مما يساعد الأوعية الدموية على البقاء مفتوحة حتى لا تشكل جلطات دموية ضارة .

وبالإضافة لما سبق على: هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت أم لا تميل إلى نعم، ولكن هنا فوائد أخرى يجب معرفتها.

  فوائد صحية للكاجو

هل الكاجو مسموح في الكيتو .. بهذه الطرق يمكن تناوله

على الرغم من أن الكربوهيدرات الموجودة في الكاجو عالية جدًا مقارنة بالمكسرات الأخرى ، إلا أنها تقدم فوائد صحية مذهلة ، بما في ذلك بعض هذه المذكورة أدناه.

  1. يساعد في تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة
  2. يقلل من الالتهابات والمؤشرات الحيوية القاتلة
  3. خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وموت القلب والأوعية الدموية.
  4. يساعد في خسارة الوزن
  5. يساعد في خفض ضغط الدم

هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت

ولكن في حين أن هذه المكسرات يمكن أن تكون أداة رائعة في رحلة الأكل الصحي الخاصة بك ، إلا أنها يمكن أن تعرقل كل عملك حميتك إذا لم تكن معتدلاً في تناولها

نظرًا لأن الكربوهيدرات الموجودة في الكاجو أعلى من غيرها من مكسرات الكيتو ، فمن الضروري أن تحافظ على حصصك تحت السيطرة. هنا بعض النصائح:

  • ابدأ بنصف أو حتى ربع أونصة واحدة من الكاجو، وانظر كيف يتفاعل جسمك معها.
  • تجنب تناول الكاجو المعلب أو التأكد من خلوه أي مواد حافظة غير ضرورية، ونكهات كيميائية، وسكريات مضافة، وكربوهيدرات مخفية غير مرغوب فيها.
  • أضف الكاجو إلى عصائر الكيتو قبل وبعد التمرين للحصول على وجبة خفيفة أو وجبة دسمة ومليئة بالحيوية فلن تخرجك من الحالة الكيتونية.
  • يعد خلط الكاجو مع المكسرات الأخرى عالية الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات مثل المكاديميا طريقة رائعة للحصول على كل هذه الفوائد مع الحفاظ على الكربوهيدرات منخفضة.

قد تكون الكربوهيدرات في الكاجو أعلى قليلاً من المكسرات الأخرى، لكنه يعوض عن ذلك من خلال تقديم جرعات صحية من الدهون الأحادية غير المشبعة والنحاس والمنغنيز والفوسفور وفيتامين ك وفيتامين هـ.

هل الكاجو مسموح في الكيتو.. بدائل الكاجو

إذا كنت تفضل تناول مكسرات الكيتو منخفضة الكربوهيدرات، فهناك بعض الخيارات الجيدة المتاحة، مثل:

  1. اللوز: 6 جرام من الكربوهيدرات الكلية ، 3 جرام من الكربوهيدرات الصافية للأونصة (28 جرام)
  2. البقان: 4 جرام من الكربوهيدرات الكلية ، 1 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل أونصة (28 جرام
  3. الجوز: 4 جرام من الكربوهيدرات الكلية ، 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية للأونصة (28 جرام)
  4. مكسرات المكاديميا: 4 جرام من الكربوهيدرات الكلية ، 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل أونصة (28 جرام)

يعد الكاجو خيارًا جيدًا عند اتباع نظام كيتو الغذائي ، طالما أنك تقوم بتقسيم حصتك للحفاظ على حميتك، أو كنت تتبع النظام المستهدف أو الدوري، إذا كنت مهتمًا بالفضول وترغب في معرفة المزيد عن المكسرات الأخرى، يمكن اللجوء إلى بدائل الكاجو السالف ذكرها.

 

Advertisement
المصدر
healthlineperfectketo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى