أسئلة الكيتو

هل العنب مسموح في الكيتو : هذا المنتج الوحيد المسموح في حميتك

لا أحد يمكنه أن ينكر فوائد العنب ولكنه غني بالكربوهيدرات والسكر

Advertisement

البعض يتسأل هل العنب مسموح في الكيتو دايت؟ وهل هو مناسب لأي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، فالعنب بأنواعه وألوانه المختلفة من الفواكه الشعبية حول العالم وفي المنطقة العربية بشكل خاص، كما أنه يقدم العديد من الفوائد للجسم، لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تقاوم وتحارب العديد من الأمراض، ولذلك يتسأل كثيرون هل العنب مسموح في الكيتو؟

Advertisement

العنب والكيتو دايت: تعرف على المسموح والممنوع من منتجاته

ما هو العنب:

هي ثمر ناعمة متعددة الألوان ما بين الأحمر والأصفر والأرجواني والأسود والأزرق والبنفسج والبيضاء،  تتواجد في شكل عناقيد كل واحد منها يحتوي على ثمرات تتراوح ما بين 6 ثمرات و600 ثمرة، ويطلق عليه اسم الكروم.

يوجد من العنب نوعين رئيسين وهم العنب الاوروبي وعنب أمريكا الشمالية، ومنهما تأتي أنواع وأصناف أخرى كثيرة، وتنتج المنطقة العربية كميات كبيرة منه، ومن الدول التي تقوم بزراعته عربيا: الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والسعودية ومصر واليمن والمغرب والجزائر.

القيمة الغذائية للعنب:

وفقًا لجانب وزارة الزراعة الأمريكية ، يقدم كل  100 جرام من العنب  القيمة الغذائية التالية:

Advertisement

هل العنب مسموح في الكيتو دايت ..  القيمة الغذائية لكل 100 جرام

سعرات حرارية

105 جرام

الكربوهيدرات

27.3 جرام

صافي الكربوهيدرات

25.7 جرام

الدهون

0.242 جرام
البروتين

1.09 جرام

الألياف

1.36 جرام

 

هل العنب مسموح في الكيتو دايت

العنب في الكيتو هل مسموح

من خلال الجدول السابق، نجد أنه لسوء الحظ ، العنب ليس صديقًا للكيتو دايت، إذ يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، ويصعب احتوائها في وحدات الماكرو اليومية.

كما أنه أحد أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، سريعة الامتصاص وسهلة الهضم حيث يحتوي على كميات كبيرة من سكري الجلوكوز والفركتوز .

وهذ بالطبع يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين في الدم، وبالتالي الخروج من الحمية الكيتونية، وبذلك تكون إجابتنا على تساؤل: هل العنب مسموح في الكيتو دايت؟ بلا ، فهو من الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت.

هل العنب مسموح في الكيتو .. البدائل 

عندما يتعلق الأمر بالفواكه في النظام الغذائي الكيتون ، فإن العنب ليس الخيار الأفضل. ذلك لأن العنب يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الكربوهيدرات الصافية مقارنة بالفواكه الأخرى.

فيما يلي بعض بدائل العنب الصديقة للكيتو:

  • الفراولة : 5.7 جرام من الكربوهيدرات الصافية
  • التوت الأسود : 4.9 جرام من الكربوهيدرات الصافية
  • التوت : 5.4 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

وغيرهم من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت والتي لا تسبب الخروج من الحمية الكيتونية.

فوائد تناول العنب

برغم إجابتنا على تساؤل: هل العنب مسموح في الكيتو دايت؟، بلا، فإن هذا لا ينقص من فوائده وقيمته شيئًا، ومن أشهر فوائده التالي:

  • تحسين صحة القلب لاحتوائه على مادة البوليفينول التي تساعد  في خفض ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب.
  • منع مرض السكري إذ توصي جمعية السكري الأمريكية الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتناول العنب طالما أن محتوى الكربوهيدرات مدرج في خطة وجباتهم.
  • يزيد من صحة العين لغناه بمواد اللوتين والزياكسانثين وهما من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على الرؤية بشكل أفضل والوقاية من اضطرابات العين.

اسئلة شائعة عن العنب والكيتو:

هل خل العنب كيتو؟

خل العنب يعرف بالنبيذ الأحمر، وهو منخفض السعرات الحرارية ، لكنه يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ، بمعدل 6 جرام لكل ملعقة طعام، وهي كمية كبيرة تجعل منه غير مسموح في الكيتو دايت.

هل ورق العنب مسموح في الكيتو دايت؟

لا ورق العنب غني بالكربوهيدرات أيضا مثل ثماره، فكل 100 جرام منه تحتوي على 17 جرام من الكربوهيدرات، وهذا يجعله غير مسموح في الكيتو دايت.

هل الزبيب مسموح في الكيتو دايت؟

لا الزبيب غير مسموح في الحمية الكيتونية، لأنه يتم الحصول عليه من تجفيف العنب لمدة 3 أسابيع تقريبًا، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة الكربوهيدرات به، والتي تصل إلى 79 جرامًا من الكربوهيدرات لكل 100 جرام ، وهو أمر غير مناسب لحمية الكيتو

هل محشي ورق العنب كيتو؟

عادة ما يتم حشو أوراق العنب بالأرز (مع اللحوم) وهو مكون عالي الكربوهيدرات، تحتوي الوجبة المكونة من 5 أوراق عنب محشوة على 19 جرامًا من الكربوهيدرات ، وهي نسبة عالية جدًا لاتباع نظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات مثل كيتو

هل مربي العنب مسموحة في الكيتو دايت؟

لا ليست مسموحة في الكيتو، إذ تحتوي مربى العنب على 13 جرامًا من الكربوهيدرات لكل ملعقة كبيرة فقط.

هل زيت بذور العنب مسموح في الكيتو؟

زيت بذور العنب هو دهون صحية لا تحتوي على كربوهيدرات، لذلك لا تتردد في استخدام هذا الزيت عند الطهي ، فهو رائع لكل من القلي السريع على درجات حرارة عالية أو المنخفضة.

هل الخل البلسمي كيتو؟

لا غير مسموح في الكيتو لأنه مصنوع من العنب، وهي فاكهة مرتفعة الكربوهيدرات.

هل العنب البري مسموح في الكيتو؟

العنب البري هو التوت الأزرق ولا يقصد به العنب بمعناه في هذا المقال، والمعروف أن التوت بجميع أنواع من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت. 

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على تساؤل: هل العنب مسموح في الكيتو دايت؟، وتبين لنا أن العنب بجميع أصنافه ومنتجاته ممنوعة في الكيتو دايت لا احتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تؤدي إلى الخروج من الحالة الكيتوزية، ما عدا زيته فهو صحي ومسموح في الكيتو دايت.

Advertisement
المصدر
lowcarbsparklowcarbhack

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى