أسئلة الكيتو

هل الشاي مسموح في الكيتو دايت: الأنواع المسموحة والممنوعة

Advertisement

هل الشاي مسموح في الكيتو دايت؟، فهو من أشهر المشروبات التي نتناولها باستمرار في جميع أنحاء الوطن العربي، وهو يعد الخيار الأفضل لمن لا يفضلون تناول القهوة، فهو غني بالكافيين ولكن بكمية أقل من القهوة،  ولذلك يتسأل البعض هل الشاي مسموح في الكيتو، وهل جميع أنواعه مسموحة أم بعضها؟، هذا ما سنحاول توضيحه في هذا المقال.

Advertisement

تعرف على أنواع الشاي المسموحة والممنوعة في الكيتو دايت

ما هو الشاي

هو مكون مصنوع من أوراق نبات كاميليا سينينسيس، منخفض للغاية في الكربوهيدرات ولا يحتوي على دهون، بدلاً من ذلك ، يعد مصدرًا جيدًا للكافيين الطبيعي لتزويدك بالطاقة والماء لترطيبك.

فكوب من الشاي الأخضر يحتوي على 0 جرام من الكربوهيدرات و 0 جرام من السكر ، مع ما يقرب من 30 ملليجرام من الكافيين لتنشيط يومك.

هل الشاي مسموح في الكيتو دايت

الشاي في معظم أشكاله صديق للحمية الكيتونية، فكلما كان الشاي طبيعيًا ، كان أكثر ملاءمة للحمية، حيث تتوافق معظم أوراق الشاي السائبة مع الكيتو إذا كنت تشربها بالماء فقط وبدون إضافات مثل السكر والحليب.

Advertisement

الشاي لديه نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، إلى جانب توفير مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى لك أثناء اتباع النظام الغذائي.

الشاي غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء الإجهاد التأكسدي لخلايا الجسم. كما أنه مفيد لأسنانك ولصحة قلبك، كما يساعد أيضًا في  تحسين عملية الهضم.

هل الشاي مسموح في الكيتو دايت.. الأنواع الممنوعة

الشاي يأتي بأنواع مختلفة وفي صور كثيرة، ولكن ليست جميع أشكاله أو أنواعه  متوافقة مع نظام الكيتو دايت، فهناك بعض الأنواع التي تجعل على أجابتنا على تساؤل: هل الشاي مسموح في الكيتو دايت؟ بلا

فأنواع الشاي الذي يحتوي على أي شكل من أشكال الفواكه المجففة والسكريات سيكون مسؤولاً عن زيادة عدد السعرات الحرارية بشكل كبير.

على سبيل المثال، تحتوي الحصة الواحدة من الشاي الحلو على أكثر من 20 سعرًا حراريًا. وبالتالي ، كوب واحد منه ويزيد من عدد السعرات الحرارية الخاصة بك!

فيما يلي أنواع الشاي التي يجب تجنبها تمامًا:

 

  1. شاي الفوري: صحيح أنه يأتي بمذاق رائع، إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المضافة والتي تهدد حميتك الكيتونية.
  2. الشاي الجاهز: هناك بعض العلامات التجارية التي تقدم لعملائها شايًا جاهزًا داخل المتاجر، ولكن يجب الابتعاد عنها؛ نظرًا لطبيعتها المعدة مسبقًا ، فمن المرجح أنها تحتوي على السكر والإضافات والنكهات التي ستزيد من عدد السعرات الحرارية الخاصة بك.
  3. الشاي المثلج: وهذا النوع من الشاي يكثر تناوله في الصيف، ولكنه ليس الخيار الأكثر ملاءمة للكيتو، ولأنه في الغالب يحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

ويمكن اعداد هذا النوع من الشاي في المنزل بطريقة تتماشي مع الحالة الكيتونية، عن طريق نقع الشاي ذو الأوراق السائبة.

  1. شاي الحليب مع السكر: هو أكثر أنواع الشاي شيوعًا ، فبعضنا يحب تدليل نفسه في الصباح الباكر بتناوله، لكنه بالتأكيد أمر محظور على نظام كيتو الغذائي!

ولكن هنا يمكن استخدام حليب جوز الهند أو اللوز أو الصويا مع أحد أنواع السكر المسموح في الكيتو دايت، للاستمتاع بكوبك المفضل.

فألانواع السابقة  تجعل إجابتنا على تساؤل: هل الشي مسموح في الكيتو دايت بلا.

هل الشاي مسموح في الكيتو دايت.. الأنواع المسموحة

تندرج غالبية أنواع الشاي اللذيذة في نطاق ما هو مسموح به في نظام كيتو الغذائي. فيما يلي قائمة بأنواع الشاي الطبيعية والصحية التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء اتباعك  الرجيم الكيتوني.

 

  • الشاي الأخضر

يصنع من خشب الساج، وهو أحد أفضل الخيارات لنظام كيتو الغذائي، ولكنه يتسبب النظام الغذائي في فقدان العضلات وزيادة الإجهاد التأكسدي لخلايا الجسم، ولكن محتواه العالي يمكنك من التغلب على هذا الأمر.
كما يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة من الفوائد الأخرى مثل زيادة كتلة العضلات الهزيلة وقوة العضلات، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن ويوفر لك الطاقة لممارسة الرياضة بشغف إضافي!

  • الشاي أسود

فوائده لا تعد ولا تحصى يمكن أن يكون بسهولة جزءًا من نظام الكيتو الغذائي، فأوراق الشاي السائبة والشاي الأسود الطبيعي منخفضة السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية من السعرات الحرارية يمكن التخلص منها إذا تم تناولها بدون الحليب والمحليات.

يمنحك محتوى الكافيين في الشاي الأسود الطاقة التي قد تفقدها بسبب محتوى الكربوهيدرات المنخفض في نظامك الغذائي. تساعد مضادات الأكسدة الفلافونويد الموجودة  به في الوقاية من الأمراض.

  • الشاي الصيني الاسود

شاي أولونغ الأقل شهرة والأكثر صحة من الشاي الأخضر والأسود ، مصنوع من أوراق وبراعم وسيقان نبتة كاميليا سينينسيس.

يشتهر هذا الشاي بتعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن ويعزز صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول كما أنه يساعد في الهضم واستقرار نسبة السكر في الدم.

  • الشاي الابيض

وهو الأقل معالجة من بين جميع أنواع الشاي، غني بمادة البوليفينول التي تسمى بمضادات الاكسدة التي تعمل كمضادات للأكسدة داخل جسمك.

كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين صحة القلب بشكل عام مع المساهمة في رحلة إنقاص الوزن.

اسئلة شائعة:

هل الشاي كيتو؟

نعم ، الشاي هو مشروب كيتو رائع لتناوله مع وجبتك.

هل يمكنك شرب الشاي الأخضر في نظام كيتو الغذائي؟

نعم ، الشاي الأخضر هو مشروب كيتو صحي لتبدأ به صباحك.

أي نوع من الشاي صديق للكيتو؟

أي شاي طبيعي مصنوع من أوراق الشاي والماء هو كيتو. المضافات مثل السكر والعسل وحليب الألبان ليست كيتو.

وبذلك نكون أجبنا بالتفصيل عن: هل الشاي مسموح في الكيتو دايت؟، ولكن قبل أن ننهي حديثنا، ننصح البحث عن أفضل أنواع الشاي التي يمكنك الاستمتاع بها بدون الشعور بالذنب لزيادة عدد السعرات الحرارية، ففوائده الصحية دائمًا ميزة إضافية.

Advertisement
المصدر
teakruthi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى