Advertisement
أسئلة الكيتو

هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو.. أهم 6 نصائح لاختيار أفضل نوع

أفضل 3 ماركات يمكن الاعتماد عليها عن تناول الزبادي اليوناني

البعض يتسأل هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو، فالزبادي بصفة عامة مصدر غني بالدهون والبروتينات، بجانب عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، تتوفر منه أنواع كثيرة لماركات متعددة، بعضها مسموح فب الكيتو البعض الآخر غير مسموح، وهذا البعض إلى التساؤل: هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو، هذا ما سنحاول توضيحه في هذا المقال، ولكن ما الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني.

Advertisement

هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت.. أهم وأفضل ماركات الزبادي

ما الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني؟

الزبادي اليوناني و الزبادي العادي من منتجات الألبان المخمرة ، لكن اليوناني ذو قوام أكثر سمكًا وبروتينًا وكربوهيدرات أقل من الزبادي العادي.

يتم تصفية الزبادي اليوناني ثلاث مرات مما يؤدي إلى تصريف المياه الزائدة والمعادن ومصل اللبن، فهل هذا يجعل الإجابة على تساؤل هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت؟، بنعم

الزبادي اليوناني والعادي يختلفان من القيمة الغذائية التي يقدمانها، ولكنهما يوفران نفس الفوائد للجسم مثل تحسين الهضم وصحة القلب وتقليل الشهية.

Advertisement

ما هو الزبادي اليوناني؟

يُصنع الزبادي اليوناني عن طريق تصفية الزبادي التقليدي لإزالة مصل اللبن (اللاكتوزيروم) والحصول على قوام أكثر سمكًا. بعد التخمير، يوضع الزبادي عادة في قماش شبكي ناعم ويترك ليصفى لعدة ساعات، غالبًا ما يتم تصفية الزبادي اليوناني ثلاث مرات.

وهو منتج حليب مركّز يحتوي على نسبة منخفضة من اللاكتوز، مما يجعله خيارًا أفضل لمن يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان أو اللاكتوز ولمن يتبعون الكيتو لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات

هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو.. القيمة الغذائية

نجد الزبادي اليوناني العادي كامل الدسم يقدم القيمة الغذائية التالية لكل كوب:

  • الدهون: 12.3 جرام
  • البروتين: 22.1 جرام
  • الكربوهيدرات الصافية: 9.8 جرام

هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت

ليست جميع أنواع الزبادي اليوناني مسموحة في الكيتو دايت، فعلى الرغم من أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والبروتينات، إلا أنه قد يخرجك من الحمية الكيتونية، إذا لاحتوائه على نسبة عالية الكربوهيدرات، ولذلك يجب اختيار النوع الأقل في الكربوهيدرات.

تحتوي معظم أنواع الزبادي اليوناني على الكثير من السكر المضاف، ولكن هناك علامات تجارية ، مثل YQ ® و Peak ® و Two Good ®.

نصائح عند اختيار الزبادي اليوناني:

بعد أن أجبنا على تساؤل هذا هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت، بنعم، لبعض أنواعه، يجب علينا تقديم نصائح يمكن خلالها اختيار زبادي الكيتو.

  • اختر الزبادي اليوناني غير محلى أو غير مُنكه.
  • يجب أن يكون الزبادي كاملة الدسم.
  • يحتوي على نسبة عالية من البكتريا النشطة الصحية للأمعاء.
  • الزبادي المخمر بشكل طبيعي أو تقليدي.
  • الزبادي العضوي أي المصنوع من ألبان تتغذى على الأعشاب.
  • الابتعاد عن الزبادي الذي يحتوي على مكثفات أو مواد مالئة مثل الكاراجينان أو نشا الذرة.

باختصار، تأكد من قراءة ملصق التغذية  الموجود على علبة الزبادي اليوناني بعناية فائقة، كلما انخفضت الكربوهيدرات  وزاد محتوى البروتين والدهون، وكلما كانت قائمة المكونات أبسط ، دلّ ذلك على أنه مناسب للحمية الكيتونية.

قد يحتوي الزبادي المصنوع منزليًا والمزروع لفترة كافية على أقل من 1-2 جرام من الكربوهيدرات، مما يجعله خيارًا رائعًا صديقًا للكيتو.

يمكنك جعل الزبادي اليوناني أكثر ملاءمة للكيتو عن طريق إضافة زيت جوز الهند و المكسرات والبذور ورقائق جوز الهند وزيت MCT .

ويمكن عند شراء الزبادي اليوناني أن يتم تركه في الثلاجة  لمدة أسبوع مع تقليبه كل فترة، فهذا الأمر يقلل من نسبة الكربوهيدرات بها لأقل قدر ممكن؟

أسئلة شائعة عن الزبادي اليوناني في الكيتو:

هل الزبادي اليوناني قليل الدسم أو خالي الدسم مسموح في الكيتو؟

لا هذه النوعية من الزبادي غير مسموحة في الكيتو دايت ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والمواد المضافة، كما أن نسبة البروتينات والدهون منخفضة جدًا.

هل الزبادي اليوناني بطعم الفواكه مسموح في الكيتو؟

لا، زبادي الفواكه غير مسموح في الكيتو دايت، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات، قد تصل إلى 30 جرام صافية.

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على تساؤل: هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت؟، بأنه مسموح ولكن باعتدال، ويشترط تناول الطبيعي غير المنكة أو المحلى.

 

Advertisement
المصدر
ketogenicchomps

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى