أسئلة الكيتو

هل الخردل مسموح في الكيتو: أفضل 4 أنواع لحميتك

Advertisement
Advertisement

هل الخردل مسموح في الكيتو،  فالخردل من أشهر أنواع البهارات التي نتعامل معها بصفة دائمة، وهي تعرف أيضًا باسم المستردا، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات، والتي تجعل منها قيمة صحية رائعة، يتمسك الكثيرون بها في أنظمتهم الغذائية، فهل الخردل مسموح في الكيتو دايت؟، هذا ما سنجيب عنها خلال السطور التالية.

أشهر الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها أثناء الحمية الكيتونية

ما هو الخردل:

قبل الإجابة على تساؤل هل الخردل مسموح في الكيتو ؟، يجب أن نعرف ما هو الخردل وما فوائده والقيمة الغذائية التي يقدمها.

Advertisement

الخردل هو بهار شعبي مصنوع من بذور نبات الخردل، هذا النبات موطنه منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ويرتبط بالخضروات الغنية بالمغذيات مثل البروكلي والملفوف وبراعم بروكسل.

كل من بذوره وأوراقه صالحة للأكل ، مما يجعلها إضافة متعددة الاستخدامات  لـ وصفات الكيتو دايت، ويمتلك الخردل تاريخًا في الاستخدام كعلاج في الطب التقليدي يعود تاريخه إلى الحضارات اليونانية والرومانية القديمة.

الفوائد الصحية للخردل:

  • يعتبر الخردل مصدرًا للعناصر الغذائية كثيرة مثل الكالسيوم والنحاس والفيتامينات C و A و K ، بينما بذورها غنية بالألياف والسيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز .
  • مصدر لمضادات الأكسدة المفيدة ومركبات نباتية مفيدة أخرى يُعتقد أنها تساعد في حماية جسمك من التلف والأمراض.
  • قد يوفر الحماية ضد أمراض معينة
  • مثل السرطان والسكري والصدفية  والتهابات الجلد.

 الآثار الجانبية  للخردل في الكيتو.

يعتبر تناول بذور أو أوراق أو عجينة الخردل آمنًا بشكل عام لمعظم الأشخاص، خاصةً عند تناولها بكميات موجودة عادةً في النظام الغذائي للشخص العادي.

ومع ذلك ، فإن استهلاك كميات كبيرة ، مثل تلك الموجودة عادة في مستخلصات الخردل ، قد يؤدي إلى آلام في البطن وإسهال والتهاب الأمعاء.

الخرد والكيتو دايت

هل الخردل مسموح في الكيتو.. الكربوهيدرات

فإن معظم الأشخاص الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي يحدون من تناول الكربوهيدرات بما لا يزيد عن 5-10٪ من سعراتهم الحرارية اليومية ، أو حوالي 25-50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا

نظرًا لأن حدود الكربوهيدرات صارمة للغاية، فإن التنفيذ الناجح للنظام الغذائي الكيتون يتطلب تخطيط قائمة دقيقًا ودقيقًا لضمان بقائك ضمن الحد المخصص للكربوهيدرات.

يميل الخردل إلى أن يكون بهارًا منخفض الكربوهيدرات، لكن بعض الأنواع المحلاة بالسكر تحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات لإخراجك من الحالة الكيتونية إذا لم تكن حريصًا على حجم حصتك

القيمة الغذائية للخردل:

ولكي تكتمل إجابتنا على تساؤل البعض: هل الخردل مسموح في الكيتو دايت؟، يجب التطرق إلى الحديث عن  القيمة الغذائية التي يقدمها.

هل الخردل مسموح في الكيتو .. القيمة الغذائية لكل معلقة كبيرة منه

السعرات الحرارية:

32
الدهون

2.28

الدهون المشبعة

0.12
الكربوهيدرات

1.77

الألياف

0.8
السكر

0.43

البروتينات

1.64

هل الخردل مسموح في الكيتو .. الأنواع الصديقة لكيتو

تعتبر (المستردا) من أشهر التوابل في العالم مصنوعة من بذور الخردل والخل أو البيرة أو النبيذ، يتم خلط المكونات المختارة لعمل عجينة، تستخدم بمفردها أو كأساس للتتبيل، والصلصات، والمخللات، والتغميس.

Advertisement

لا تحتوي معظم أنواع المستردا على أي كربوهيدرات ويمكن دمجها بسهولة في خطة وجبات الكيتو. ومع ذلك ، قد تحتوي بعض الأنواع على الفاكهة أو العسل أو أنواع أخرى من المحليات التي قد تخرجك من الحالة الكيتوزية.

فيما يلي بعض الأمثلة على أصناف الخردل الشائعة التي لا تحتوي على أي كربوهيدرات وهي مناسبة جدًا للنظام الغذائي الكيتون :

  • الخردل الأصفر
  • مستردة الديجون
  • الخردل الحجري
  • خردل بني حار

إذا لم تكن متأكدًا من عدد الكربوهيدرات في منتج معين ، فتحقق من ملصق حقائق التغذية قبل تناوله.

نظام الكيتو دايت هو رجيم منخفض الكربوهيدرات، عالي الدهون، متوسط البروتينات، يهدف إلى فقدان الوزن وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

يعد الخردل بهارًا شائعًا وعادة ما يكون منخفض الكربوهيدرات ويتناسب جيدًا مع معظم خطط النظام الغذائي الكيتوني، ولكن يجب أن تفكر في نوعية الخردل الذي تشتريه، والتأكد من أنها لا يحتوي على كربوهيدرات مضافة وسكريات، لضمان البقاء في الحالة الكيتوزية، ولننهي بذلك حديثنا عن: هل الخردل مسموح في الكيتو دايت أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى