Advertisement
أسئلة الكيتو

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو؟.. 4 نصائح مهمة لحميتك

الجبن الكيري طعام منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات وعالي الدهون

البعض يتسأل: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت؟، وهنا يقصد هؤلاء الجبن الكريمية، الغنية بالدهون والفيتامينات، والمعادن، وليس ماركة بعينها، والجين الكيري من الأشياء المحببة من قبل الكثيرين، وهناك من يعتمد عليها بشكا دائمًا كمصدر غذائي للبروتين، ويرغب في تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو دايت، فهل هذا النوع من الأجبان المسموحة في الكيتو.

Advertisement

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كل شيء يخص الكيتو دايت والجبن الكريمية التي تشتهر في الوطن العربي بالجبن الكيري، فتابع القراءة.

الجبن الكيري والكيتو: دليل شامل يحافظ على حميتك

ما هي الجبن الكريمية:

هي جبن طري مصنوع من حليب البقر والقشدة الغنية بالدهون، غني بالفيتامينات والمعادن، ولذلك محتواه الدهني مناسب للحمية الكيتونية، ولكن هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت بالفعل؟، ربما الطريقة التي تصنع بها  تقدم لنا جزءا من الإجابة..

كيف يتم تصنيع الجبن الكيري:

  • عادةً تصنع من القشطة ويمكن أيضا صنعها بمزيج من القشطة والحليب.
  • يتم إخضاع الكريمة لعملية البسترة لقتل البكتريا الموجودة بها، ثم يضاف إليها بكتيريا حمض اللاكتيك، مما يجعل الجبن ذو مذاق حامضي.
  • يتم تقسيم قطرات الدهون من الكريمة إلى قطرات أصغر وأكثر تناسقًا وتنجانسا، مما ينتج عنه منتج ناعم.
  • يتم إضافة منتجات أخرى مثل: صمغ الخروب والكاراجينان لتخثير الجبن، ثم يضاف إليها إنزيم التخثر لتحسين الصلابة.

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو.. تعرف على فوائدها أولا

يعد معرفة فوائد الجبن الكيري للجسم من الركائر الأساسية للإجابة على: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت.

Advertisement
  • تحتوي الجبن الكيري على كمية كبيرة من فيتامين أ، وهو يلعب دورا كبيرا في تقوية المناعة، والحفاظ على أنسجة الجلد والرئتين والأمعاء.
  • مصدر للعديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف خلايا الجسم.
  • يستخدم بكتيريا حمض اللاكتيك في تصنيعها والتي تعرف باسم البروبيوتيك ، وهي بكتيريا صديقة تقدم فوائد صحية.
  • غنية بالأحماض الدهنية قصيرة السلسلة هي مصدر الطاقة الرئيسي لخلايا القولون، وتعمل على تقلل الالتهاب به مما قد يفيد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التهابية معينة.
  • يحتوي على نسبة منخفضة من اللاكتوز هو أحد أنوع من السكر الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي.

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت.. القيمة الغذائية تحدد

القيمة الغذائية التي تقدمها الجبن الكيري، هي أكثر شيء حاسم في للإجابة على: هل الجين الكيري مسموحة في الكيتو؟، نعم أو لا، أنظر الجدول التالي:

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت .. القيمة الغذائية لكل 28 جرام من الجبن الكريمية

السعرات الحرارية

793
الدهون

10 جرام

البروتينات

2 جرام
الكربوهيدرات

2 جرام

الألياف

لا توجد
فيتامين أ

10٪ من القيمة اليومية

فيتامين ب2

5٪ من القيمة اليومية (DV)

يوضح الجدول السابق أن الجين الكيري غذاء غني بالدهون ويحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات والبروتين، كما  إنه مصدر جيد لفيتامين أ، ومنخفض السعرات الحرارية.

ولذلك تكون أجابتنا على: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت؟ بنعم، فلا تزال الجبنة الكريمية تقدم نسبة معتدلة من البروتين – 2 جرام من البروتين.

هل الجبن الكيري مسموحة في الكيتو دايت دائمًا:

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت

من المهم قراءة ملصقات الجبن الكريمي قبل شرائها لمعرفة محتواها من الكربوهيدرات وما إذا كانت تحتوي على كربوهيدرات مخفية أو زيوت مهدرجة أو سكر.

فيجب الابتعاد عادة عن أي علامات تجارية تحتوي على أكثر من 2 صافي كربوهيدرات لكل أونصة، نظرًا لأنه لا يتم إنشاء جميع أنواع الجبن الكريمي على قدم المساواة، فمع هذه النوعية ستكون الإجابة على: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو  دايت؟، بلا.

نصائح لاختيار أفضل نوع جبن كيري

ومن خلال السطور السابقة، لا نستطيع أن نختم حديثنا عن : هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت؟، إلا بعد تقديم النصائح التالية لضمان شراء أفضل منتج للمية الكيتونية.

  1. احترس من السكريات المضافة

سيكون الجبن الكريمي العادي هو أفضل رهان للبقاء صديقًا للكيتو دايت، فجميع الشركات تقدم مجموعة متنوعة من النكهات ويمكن أن يحتوي العديد منها على كربوهيدرات مضافة.

  1. اختر جبن الكيري كامل الدسم

في بعض الأحيان يتم تقديم الجبن الكريمي في الخيارات العادية (كاملة الدسم)، ولكن هناك أنواع أخرى قليلة الدسم وخالية من الدهون، وهي بالطبع غير مناسبة للحمية الكيتونية، وفي الغالب تحتوي على نسبة أعلى من الكربوهيدرات.

  1. تجنب الجبن المخفوق

نظرًا لأن نظام كيتو الغذائي يدور حول الحصول على الدهون ، فإنك تحصل على دهون أقل لكل وجبة مع النسخة المخفوقة بدلاً من الكتلة العادية.

على سبيل المثال ، تحتوي النسخة المخفوقة من جبنة فيلادلفيا الكريمية على 4 جرامات من الدهون في وجبة واحدة ، بينما تحتوي كتلة الجبن الكريمي على 7 جرامات لكل حصة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت أم لا؟، فهو مسموح وبل يحد من أهم وأفضل الأطعمة الكيتونية، ولكن يجب التأكد من محتوى الجبن قبل شرائه، لأنه قد يخرجك من الحالة الكيتوزية.

 

 

Advertisement
المصدر
ketoaholicshealthlineketodietrule

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى