Advertisement
أسئلة الكيتو

الثوم والكيتو: هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟

تعرف على الأشكال المختلفة التي يظهر عليها الثوم

Advertisement

هل الثوم مسموح في الكيتو دايت – الثوم له فوائد صحية يجلها البعض، ولكنه يستخدم بصفة يومية  في إعداد الوجبات الغذائية، وهذا يدفع راغبي الحمية الكيتونية للتساؤل: هل الثوم مسموح في الكيتو  دايت أم لا؟، والعامل الوحيد في ذلك هو نسبة الكربوهيدرات التي يحتوي عليها، وما إذا كان يعمل على رفع هرمون الأنسولين في الدم أم لا، وهذا ما سنوضحه في هذا المقال

هل الثوم مسموح في الكيتو.. القيمة الغذائية تحدد

إذا كنت تتحدث عن الفوائد الصحية التي يقدمها الثوم للجسم بصفة عامة،  فحدث ولا حرج، فالفوائد كثيرة، وسبب ذلك هو أنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، بجانب أنه مضاد حيوي قوي جدًا.

ووفقًا لإرشادات وزارة الزراعة الأمريكية، فإنه نبات منخفض السعرات الحرارية، وهذا أمر جيدًا لكل من يتبع الحمية الكيتونية، وهذا بالطبع أول نقطة في الإجابة على تساؤل: هل الثوم مسموح في الكيتو؟

أنظر الجدول التالي لمعرفة القيمة الغذائية التي يقدمها الثوم لكل منْ يستخدمه في إعداد الوصفات الغذائية:

Advertisement

هل الثوم مسموج في الكيتو دايت – القيمة الغذائية  لكل 9 جرام منه (3 فصوص)

السعرات الحرارية

13

الكربوهيدرات

3 جم

البروتينات

0.5 جم

الألياف

0.2 جم

فيتامين ج

2.8 ملج (5٪ القيمة اليومية)

فيتامين ب 6

0.1 ملج (6٪ القيمة اليومية)

الكالسيوم

16.3 ملج (2٪ القيمة اليومية)

الماغنسيوم

0.2 مجم (8٪ DV

الملاحظ من خلال هذا الجدول أنه يمكن أن يتناسب الثوم مع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. لكن هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟.

 تعرف على: 12 نوع من البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟.. صافي الكربوهيدرات

الثوم مسموح في الكيتو 01

فص ثوم واحد (3 جرام) يحتوي على 1 جرام من الكربوهيدرات، ولا يزيد عن 5 سعرات حرارية، ونحن إذا نظرنا إلى استخدامنا للثوم، فإننا لا نصنع منه واجبة كاملة، ولكننا نستخدمه فقط كنوع من التوابل من أجل إكساب الطعام رائحة ونكهة مميزة.

 وبالتالي استخدام فص واحد أو اثنين لن يشكل تهديدا للخروج من الحمية، ويبقى عامل الأساس في هذا الأمر هو حساب السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة، لضمان الالتزام بمعدل الاستهلاك اليومي من الكربوهيدرات الصافية والذي يتراوح ما بين 20 و50 جرام.

هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟ 

نعم ، الثوم  مسموح  في الكيتو ولكن لا يجب الإكثار منه

وبذلك يكون الثوم مسموح في الكيتو دايت، ويمكن استخدامه في إعداد العديد من المواصفات المميزة.

ولكن، يجب أن يقتصر الثوم على  فصين أو 3 فصوص كحد أقصى يوميًا؛ لضمان  الالتزام بالحد الأقصى من الاستهلاك اليومي، وبالتالي البقاء في الحالة الكيتوزية لفترة طويلة.

للمزيد: الدقيق المسموح في الكيتو: 7 أنواع مميزة في وصفات الكيتو

منتجات الثوم في الكيتو

بعد أن أوضحنا الإجابة على تساؤل: هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟، قد يتسائل أخرين: هل هذا يعني أن جميع منتجات الثوم مسموحة في الكيتو دايت؟.

في الحقيقة توجد أشكال مختلفة يتواجد عليها الثوم مثل صلصة الثوم ومسحوق الثوم وملح الثوم وزبدة الثوم،  فهل هي أيضًا مسموحة في الكيتو دايت، وخلال السطور التالية سنوضح ذلك:

  • صلصة الثوم:

مصنوعة من الثوم كمكون أساسي، بجانب بعض الإضافات الأخرى، ولذلك يجب قراءة الملصق الخاص بها للتأكد من نسبة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون بها.

وتستخدم لإضافة نكهة إلى الأطعمة والأطباق مثل الأسماك والمأكولات البحرية وقطع لحم الضأن وما إلى ذلك، وهذا يعني أن صلصة الثوم مسموحة في الكيتو دايت.

القيمة الغذائية لصلصة الكيتو (100 جرام)

صافي الكربوهيدرات

7 جم

الدهون

46 جم

البروتين

3.57 جم

إقرأ: الدهون المسموحة في الكيتو دايت: أفضل 14 نوع مفيد للجسم

  • مسحوق الثوم

وهو عبارة عن ثوم مجفف يستخدم في تتبيل المأكولات المختلفة، ويصنع من فصوص ثوم مقشرة ومقطعة إلى شرائح، يتم تسخنها على درجة حرارة 150 درجة مئوية تحت تجف، ثم تقطيعها مرة أخرى للوصول إلى الحجم المطلوب.

يمكنك استخدامه في نظام كيتو الغذائي، ولكن ليس أكثر من ملعقة صغيرة مع كل الوجبة (وذلك عند الضرورة القصوى)، وهذا يعني أنه مسموحة في الحمية الكيتونية، كما هو الحال عندما أجبنا على تساؤل: هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟

القيمة الغذائية لمسحوق الثوم (معلقة صغيرة)

صافي الكربوهيدرات

1.9 جرام

الألياف

0.3 جم

البروتين

0.5 جم

  • زبدة الثوم

وهي مصنوعة من خليط الزبدة والثوم ، أي أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون.

القيمة الغذائية  لزبدة الثوم – معلقة كبيرة (14 جرام)

صافي الكربوهيدرات

0.3 جرام

الدهون

11 جم

البروتين

0.2 جم

وهذا يعني أن الإجابة عن إمكانية أدخال منتجات الثوم في الحمية مشابه للأجابة الخاصة بتساؤل: هل الثوم مسموح في الكيتو دايت؟، وهي نعم بكل تأكيد.

أسئلة قد تدور في ذهنك عند البحث عن هل الثوم مسموح في الكيتو ؟

كم عدد الكربوهيدرات في الثوم المحمص؟

يحتوي 10 جرام من الثوم المحمص على 5.6 جرام صافي الكربوهيدرات، لذلك يجب تجنب الثوم المحمص في نظام كيتو الغذائي، ويسمح فقط بإضافة 1 أو 2 فصوص فقط للرائحة، وهذا بالطبع إستثناء يجب أن يضاف إلى الإجابة الخاصة بتساؤل: هل الثوم مسموح في الكيتو (موضوع مقالة اليوم)

هل الثوم مفيد لخسارة الوزن؟

نعم ، الثوم مفيد لفقدان الوزن. يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك وكذلك قمع الشهية.

كم عدد فصوص الثوم في اليوم؟

القيمة اليومية الموصى بها للبالغين هي 4 جرام من الثوم الخام ، أو 7.2 جرام من  مستخلص الثوم القديم أو  قرص واحد من  مسحوق الثوم المجفف 300 مجم ، وفقًا لطبيب العائلة الأمريكية .

بذلك نكون قد أجبنا على تساؤل البعض عن هل الثوم مسموح في الكيتو دايت أم لا؟، أترك استفسارك ونحن سوف نرد عليه في أسرع وقت ممكن.

Advertisement

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى