Advertisement
أسئلة الكيتو

هل التفاح مسموح في الكيتو؟.. اعرف المنتج الوحيد المسموح به

ما موقف الكيتو من عصير التفاح والتفاح المجفف وخل التفاح

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت، قديمًا سمعنا مقولة «تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب » في إشارة إلى أهمية التفاح  للجسم، فله تأثير إيجابي على الصحة العامة لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين سي والألياف والعناصر الغذائية الأخري، فهل ذلك يجعل التفاح مسموحا في الكيتو دايت .

Advertisement

التفاح يحتوي على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات وبالتالي فهو غير مناسب لنظام الكيتو.

في هذه المقالة ، سنقارن بين أنواع مختلفة من التفاح ونستكشف ما إذا كان عصير التفاح أو عصير التفاح أو التفاح المجفف مناسبًا لحمية الكيتو، وسنتعرف أيضًا  على أفضل البدائل للتفاح وطريقة سهلة لصنع تفاح صديق للكيتو.

هل التفاح مسموح في الكيتو.. الفوائد

  • التفاح مليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن صحتك.
  • مليء بالألياف ، والتي تساعد في إدارة ضغط الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والمساعدة على الهضم، وخفض مستويات الكوليسترول.
  • غني بفيتامين ج وفيتامين ك ومضادات الأكسدة التي تدعم نظام المناعة الصحي، وتدافع عن الجسم من العدوى والأمراض، وتساعد في الوقاية من السرطان ، وتساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة مثل مرض الزهايمر.
  • البوتاسيوم في التفاح يعزز صحة القلب، ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، ويريح الأوعية الدموي.

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت

عند اتباع نظام الكيتو دايت، توصي معظم الإرشادات باستهلاك الأطعمة الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والحد من تناول الكربوهيدرات إلى حوالي 50 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية يوميًا

في المتوسط ​​، تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 20.6 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، هي نسبة مرتفع للغاية بحيث لا يتناسب مع حصتك اليومية.

Advertisement

حتى استهلاك نصف تفاحة فقط سيؤثر بشكل كبير على الكربوهيدرات في اليوم ، لذلك نوصيك بالابتعاد عن التفاح في نظام كيتو الغذائي.

ولكن ما هو مصير التفاح المجفف وعصير التفاح؟

هل يمكنك تناول التفاح مع الحفاظ على الحالة الكيتونية؟

الحفاظ على الحالة الكيتونية هو الهدف الرئيسي للحمية الكيتونية، عندما تحد من تناول الكربوهيدرات بشكل كافٍ ، فإن التأثير الأيضي على جسمك هو أنه يبدأ في استخدام الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز ويدخل في الحالة الكيتونية.

إذا كنت تأكل الكثير من الكربوهيدرات في نفس الوقت يتم  تحويلها إلى جلوكوز مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، وبالتالي كسر الكيتوزيه.

تعتمد كمية الكربوهيدرات التي ستخرجك من الحالة الكيتونية على الفرد والمدة التي قضيتها في الحالة الكيتونية، ولكن معظم الطرق تعتبر أن تناول 5 جرامات من صافي الكربوهيدرات في الوجبة يعتبر كمية آمنة تحافظ على الحالة الكيتونية.

فإذا كان تناول التفاح أمر ملح، فيمكن تناول شريحتين (17 جرام لكل شريحة) في نظام كيتو الغذائي الذي يحتوي على 4 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

أنظر إلى الجدول التالي للتأكد، من الإجابة على تساؤل البعض: هل التفاح مسموح في الكيتو دايت، ستجد أنكمية الكربوهيدرات في تفاحة واحدة كبيرة تخرجك من الحالة الكيتوزية.

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت.. القيمة الغذائية لتفاحة واحدة كبيرة
صافي الكربوهيدرات 25.4 جرام
الكربوهيدرات 30.8 جرام
الدهون 0.4 جرام
البروتين 0.6 جرام
الألياف 5.4 جرام
السعرات الحرارية 116 سعرة

كما ذكرنا، تحتوي التفاحة المتوسطة على حوالي 20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، هذا يعني أنه حتى لو كنت تستهلك نصف تفاحة فقط ، فمن المحتمل أن تطردك من الحالة الكيتونية.

لا يحظر النظام الغذائي الكيتون أي أطعمة ولكن اعتمادًا على عدد الكربوهيدرات التي تحتوي عليها؛ بعضها مناسب أكثر للحمية الكيتو.

من الناحية الفنية، يمكنك تضمين بعض التفاح في نظام كيتو الغذائي بكميات محدودة للغاية، ولكن نظرًا لأن أحجام الأجزاء هذه ستكون صغيرة للغاية، فإننا نوصيك بالابتعاد تمامًا عن التفاح.

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت.. الكربوهيدرات في أنواعه

يعتبر التفاح من أشهر أنواع الفاكهة، وهناك العديد من الأصناف المتوفرة له، هل جميع الأصناف تحتوي على تفس كمية الكربوهيدرات الصافية؟

على الرغم من وجود اختلافات في المذاق بين أصناف التفاح الشائعة ، إلا أن الاختلافات في عدد الكربوهيدرات الإجمالية ليست بهذه الأهمية.

أنظر التالي سيوضح لكل عدد الكربوهيدرات في الأنواع المختلفة من التفاح:

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت.. عدد الكربوهيدرات  لكل 100 جرام من الأنواع المختلفة من التفاح

النوع

صافي الكربوهيدرات السعرات الحرارية السكر الألياف
تفاح فوجي 13 63 11.7

2

التفاح الذهبي اللذيذ (الأكثر شيوعًا)

11.2 جرام 57 10.4

2.4 جرام

تفاح جالا

11.3 57 10.3 2.3
تفاح أحمر لذيذ

11.7

59 10.4

2.3

تفاح أخضر 11.2 58 9.6

2.8

التفاح الكندي (احمر –أخضر)

11 58 10.3

3.2

 

هل عصير التفاح مسموح في الكيتو دايت

على غرار عصير البرتقال والعصائر الأخرى، يحتوي عصير التفاح على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات وغير مناسب لنظام كيتو الغذائي.

يحتوي كوب واحد من عصير التفاح على ما يصل إلى 30 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، ويمكن أن تحتوي العديد من ماركات عصير التفاح على سكر مضاف يجعل محتوى الكربوهيدرات والسكر أعلى.

وإذا كنت في حاجة إلى مشروب منعش، فإننا نوصي باختيار الصودا بنكهة التفاح الخالية من السكر أو إضافة نكهة التفاح إلى الماء الفوار.

وننتقل إلى جزء أخر مهم للإجابة على تساؤل: هل التفاح مسموح في الكيتو ألا وهو التفاح المجفف.

هل التفاح مجفف مسموح في الكيتو

يعتبر التفاح المجفف وجبة خفيفة مريحة، ولكن يتم تجريده من معظم الماء، مما يجعله يحتوي على نسبة أقل من الألياف، ونسبة عالية من الكربوهيدرات، ويسهل تناوله بشكل مفرط ، مما يجعله غير مناسب لنظام كيتو الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي معظم العلامات التجارية الشهيرة على نسبة كربوهيدرات تتراوح ما بين  18 و30 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل وجبة، بجانب مكونات معالجة غير صحية مثل شراب الذرة عالي الفركتوز وزيت الكانولا وزيت عباد الشمس .

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت - الأنواع

هل خل التفاح مسموح في الكيتو

انتشر خل التفاح في السنوات الأخيرة لفوائده الصحية، مثل تعزيز فقدان الوزن ، وهو معروف بتثبيت مستويات السكر في الدم، وتقليل الشهية يمكن أن يكون إضافة جيدة لتوابل السلطة والمخللات، وعند استخدامه بكميات صغيرة  فهو آمن في نظام كيتو الغذائي

ويحتوي خل التفاح على 1 جرام فقط من الكربوهيدرات لكل ملعقة طعام، فهو الشيء الوحيد من منتجات التفاح التي تعد مسموحة في الكيتو دايت.

وبما أن أجابتنا على : هل التفاح مسموح في الكيتو  دايت؟ بلا،  فيجب التطرق إلى البدائل التي يجب الاعتماد عليها.

بدائل التفاح في الكيتو

يمكنك العثور على الكثير من وصفات تفاح التفاح الصديقة للكيتو على الإنترنت والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ويمكن الاستمتاع بها في نظام كيتو الغذائي.

تميل الوصفات إلى استخدام الخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل الكوسة أو القرنبيط لتحل محل التفاح ، ودمجها مع الليمون والمحليات الخالية من السكر مثل ستيفيا ونكهة التفاح والقرفة لخلق نكهة التفاح.

هناك الكثير من الفواكه الأخرى التي لها نفس القيمة الغذائية وقليلة الكربوهيدرات مثل:

  • زيتون : يحتوي 100 جرام زيتون على 2.6 كربوهيدرات صافية.
  • الليمون : يحتوي 1 أونصة (30 جم) من الليمون على 2 جم صافي كربوهيدرات .
  • البطيخ: يحتوي 100 جرام من البطيخ على 7.1 جرام من الكربوهيدرات الصافية و 91 جرام من الماء.
  • الشمام : يحتوي 100 جرام من الشمام على 7.2 جرام من الكربوهيدرات الصافية .
  • الخوخ : يحتوي 100 جرام من الخوخ على 8 جرام من الكربوهيدرات الصافية .

أسئلة شائعة عن التفاح والكيتو

ما كمية الكربوهيدرات في تفاحة صغيرة؟

وفقًا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية لتكوين الطعام، تحتوي تفاحة صغيرة (150 جرام) على 20.5 جرام من الكربوهيدرات الإجمالية، و 18 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، وأكثر من 15 جرامًا من السكر، أما واحدة متوسطة الحجم ( 182g) تحتوي على 21G صافي الكربوهيدرات منها 19g وهو السكر، أما إلى نظرنا إلى تفاحة كبيرة (223 جرام) يحتوي على 30 جرام مجموع الكربوهيدرات، 25 جرام صافي الكربوهيدرات والسكر 23 جرام.

هل صلصة التفاح مسموحة في الكيتو دايت؟

لا ، صلصة التفاح ليست صديقة للكيتو. يمكنك تناول صلصة التفاح في نظام كيتو الغذائي. تحتوي 100 جرام فقط من صلصة التفاح على 17.8 جرام من الكربوهيدرات الإجمالية ، و 3.3 جرام من الألياف ، و 14.4 جرام من السكر ، و 14.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية. تحقق من أمازون

هل مخلل التفاح مسموح في الكيتو دايت؟

يحتوي التفاح المخلل على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويجب تجنبه في نظام كيتو الغذائي بأي ثمن، إذ يحتوي كل 100 جرام فقط من التفاح المخلل على 32 جرامًا من الكربوهيدرات الإجمالية، و 1.6 جرامًا من الألياف، و 29.6 جرامًا من السكر ، و 31.4 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية.

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على: هل التفاح مسموح في الكيتو،  ولكن يجب التأكيد على أن التفاح يحتوي على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات الصافية، وهو ليست فاكهة مناسبة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، والشيء نفسه ينطبق على عصير التفاح والتفاح المجفف، ولكن يمكن استخدام خل التفاح في تتبيلات السلطة والمخللات.

على الرغم من أن حمية الكيتو لا تحظر أي أطعمة وتوصي فقط بضبط الحصة لتناسب متطلبات الكربوهيدرات الخاصة بك ، عندما يتعلق الأمر بالتفاح ، ستكون حصتك صغيرة للغاية، ولذلك نوصيك باختيار فواكه أخرى صديقة للكيتو يسهل دمجها في تناولك اليومي أكثر من التفاح، مثل الفراولة أو التوت الأسود أو التوت أو فاكهة النجمة.

Advertisement
المصدر
ketoaholicshealthylifenu

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى