Advertisement
Uncategorized

هل الاندومي مسموح في الكيتو: أفضل أربع وصفات لحميتك

Advertisement

هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت، فهي أحدى المأكولات التي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم،  وعلى المستوى العربي  بشكل خاص، وفهي أحدى أشهر المأكولات الأسيوية الأصيلة، انتشرت في البداية في اليابان والصين، وهذا يدفع البعض إلى التساؤل: هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت؟.

في هذا المقال سوف نستعرض مكونات الاندومي وطريقة تصنيعه وتحضيره والقيمة الغذائية التي يقدمها للجسم، وهل هو من الأطعمة المسموحة في الكيتو دايت أم لا؟

Advertisement

هل الاندومي مسموح في الكيتو .. دليل شامل

ما هو الاندومي

هو معكرونة سريعة التحضير، مطبوخة مسبقًا حيث يتم طهيها على البخار وتجفيفها وتعبئتها، وعادة ما تُباع في عبوات فردية أو أكواب وأوعية، يطلق البعض عليها أحيانا مسمى الرامن الفوري أو نودلز الفوري.

مكونات الاندومي:

الأندومي عبارة عن معكرونة  مصنوعة من دقيق والملح وزيت النخيل، توابل وغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ونشا الذرة  والسكر، وعادة ما يقوم المشترون بطهي أو نقع كتلة المعكرونة في ماء ساخن مع النكهة قبل تناولها.

هل الأندومي مسموح في الكيتو دايت؟

الأندومي غير مسموح به في الكيتو دايت لارتفاع الكربوهيدرات به، ولكن يمكن اعداده على الطريقة الكيتونية فطعمه سيطون ألذ.

القيمة الغذائية التي يقدمها الأندومي

هناك تباين كبير بين العلامات التجارية المختلفة ونكهات الأندومي، إلا أن معظمهم يشترك في بعض العناصر الغذائية، وهو بشكل عام منخفضة السعرات الحرارية والألياف والبروتين، وغني بالدهون، والكربوهيدرات والصوديوم وبعض المغذيات الأخرى.

حصة واحدة من الأندومي بنكهة اللحم البقري  تقدم القيمة الغذائية التالية:

هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت… القيمة الغذائية لحصة من الأندومي
السعرات الحرارية 188
الدهون 7 جرام
البروتين 4 جرام
الألياف 0.9 جرام
الكربوهيدرات 27 جرام
صوديوم 861 ملجم
الثيامين 43٪ من RDI
الفولات 12٪ من RDI
المنغنيز 11٪ من RDI
الحديد 10٪ من RDI
النياسين 9٪ من RDI
الريبوفلافين 7٪ من RDI
العبوة الواحدة من الأندومي تكفي لحصتين ، لذلك في حالة تناول العبوة بأكملها في جلسة واحدة ، فسيتم مضاعفة القيمة الغذائية المذكورة أعلاه.

هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت؟

لا، الأندومي أو المعكرونة سريعة التحضير أو الرامن الفوري أو نودلز الفوري، كله أسماء عن منتج واحد غير مسموح في الكيتو دايت، فهي غنية بالكربوهيدرات والزيوت المهدرجة، وهو ما يؤثر على الحمية الكيتونية سلبا، ويخرج صاحبها من الحالة الكيتوزية.

أشهر أنواع الأندومي الكيتوني:

أجابتنا على تساؤل: هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت؟،  بلا، لا تعني أنه لا يمكن صنع الأندومي على الطريقة الكيتونية، وفيما يلي أشهر طرق إعداد الأندومي الكيتوني.

  1. أندومي عشب البحر.. صافي الكربوهيدرات 1 جرام

نودلز عشب البحر مصنوع من عشب البحر البني والمائي، وهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالكالسيوم واليود والحديد، ويتوفر منه نوعين، هما: الأخضر والنقي.

نودلز عشب البحر الأخضر لها نكهة الأعشاب البحرية، أما العشب الصافي صلبة ومقرمشة ونكهته أقل، يمكن طهيها في مرق حساء المعكرونة الحمضي.

  1. أندومي شيراتاكي… صافي الكربوهيدرات 0 جرام

وهو أندومي على الطريقة اليابانية والتي تصنع من جذور بطاطا الكونجاك الخالية من الكربوهيدرات، والمليئة بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية ، وتتميز برائحتها التي تشبه صلصة السمك، وقوامها مشابه للهلام.

المعكرونة صلبة وقابلة للمضغ، ولا تتحلل في المرق مثل المعكرونة النباتية الأخرى، ويمكن طهي الأندومي على نار خفيفة إلى متوسطة لمدة 10 دقائق في حساء مرق، وتقلى المكونات مثل البصل الأخضر والثوم وبذور السمسم لإضافة نكهة.

  1. أندومي إيمي رامين.. صافي الكربوهيدرات 5-6 جرام

وهوعبارة عن معكرونة منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين ، تعتمد على النباتات الكاملة، ويمكن تحضير أندومي إيمي رامين في غضون 7 دقائق وإقرانها بالمكونات والإضافات المفضلة لديك لوجبة لذيذة.

  1. .أندومي البيض.. صافي الكربوهيدرات 1 جرام

تصنع عن طريق  مزج الجبن الكريمي مع صفار البيض، و يمكن إضافة جلوتين القمح لتحسين قوام المعكرونة. هذه المعكرونة رائعة في أطباق المعكرونة والطواجن ويمكن استخدامها في معظم وصفات الكيتو.

Advertisement

وتوجد العديد من الوصفات الاخرى الخاصة بالأندومي، والتي تتماشى مع الحمية الكيتونية، ةالتي سوف نتحدث عنها في مقالات أخرى قادمة، فالكيتو دايت دائمًا يقدم بدائل لكل شيء يمنعه.

وبذلك نصل إلى نهاية حديثنا عن: هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت،  مقدمين أفضل الوجبات المتوافقة مع الحمية الكيتونية لعشاق تناول الاندومي.. عزيزي القارئ سنكون سعداء باستفساراتك وتعلقاتك على هذا المقال.

 

المصدر
healthlineimmieats

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisement