Advertisement
أسئلة الكيتو

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟.. أرقام مثيرة تهمك

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟، وهو أحد أشهر الأسئلة شيوعًا لكل منْ يفكر في اتباع نظام الكيتو دايت، والهدف الأكثر شيوعًا لاتباع الحمية الكيتونية هو خسارة الوزن، وأحد المميزات التي تجعل كثيرون يقبلون على اتباع نظام الكيتو دايت، هو أنه أحد أسرع الأنظمة الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن، وفي هذا المقال سوف نقدم شرحًا وافيًا عن: نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟

Advertisement

مقدار خسارة الوزن في نظام الكيتو دايت وأسباب ثبات الوزن

قبل التطرق إلى الإجابة عن: نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع.، هناك عوامل  تلعب دورًا كبيرا في ذلك،  وهي السبب الرئيسي في اختلاف مقدار خسارة الوزن من شخص لآخر، وهذه العوامل هي:

لنفترض أنك ستبدأ نظام الكيتو دايت، وترغب في خسارة 30 رطلاً، وتمسكت بالحمية الكيتونية لمدة شهر، وقمت بتتبع وحدات المايكرو وقلل الكربوهيدرات لأقل مستوى، ممكن.

ومارست الرياضية بشكل دائم، في حين أن شخص آخر بدأ معك الحمية الكيتونية لخسارة 15 رطلا، ولكنه لجأ  أيام الفري دي ولم يلتزم بوحدات المايكرو المكررة  أو تتبعه.

Advertisement

فأن الشخص الأول سيكون هو الأكثر تأثرا بالنظام الكيتوني، وسيتمتع بخسارة معدل كبيرة من وزنه مقارنة بالشخص الآخر، وهذا يرجع إلى عدة عوامل:

  • الوزن الحالي:

لإنقاص الوزن، يجب أن تكون السعرات الحرارية في حالة نقص مستمر،  فيجب أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الجسم، حتى يعوض الجسم هذا احتياجه من الدهون المخزنة به.

فكلما زاد الوزن، زاد معدل الأيض  وقدرة  الجسم على حرق السعرات الحرارية  بشكل يومي، عادة ما يفقد متبعو الحمية الكيتونية الذين لديهم وزن أكبر بشكل أسرع وأسهل في المراحل الأولي أكثر من أولئك الذين لا يزنون نفس القدر.

  • أسلوب الحياة اليومية:

فهو من أهم العوامل التي تؤثر على نتائج الحمية، وكان يجب الحديث عنها قبل الإجابة على تساؤل: نظام الكيتو كم ينزل في الاسبوع.

وهنا يجب أن تسأل نفسك:

  • كم تنام؟
  • كم تستهلك من الماء في اليوم؟
  • ما كمية ونوعية الفيتامينات والمعادن التي تتناولها يوميا؟
  • ما هو مستوى نشاطك اليوم؟
  • وماهي المهنة التي تعمل بها؟

فكل هذه عوامل تساهم بشكل كبيرة في تحديد مقدار خسارة الوزن، فكلما كان الشخص الكيتوني ينام عدد ساعات مناسبة لا تقل عن 7 ساعات شكل يومي، وتناول الماء بكثرة وعوض ما يفقده الجسم من فيتامينات ومعادن بشكل  دائم، كان معدل خسارة الوزن لديه أفضل.

كما أن النشاط اليومي الذي يبذله الشخص يحسن من عملية خسارة الوزن، فالشخص الذي يتنقل بكثرة، ويبذل مجهود بدني كبير بشكل يومي يكون معدل خسارة الوزن لديه أكبر.

  • ما مدى الالتزام بالحمية الكيتونية:

فالشخص الملتزم بتعليمات الحمية الكيتونية، سيتمكن من دخول في الحالة الكيتوزية بسرعة كبيرة، وبالتالي سيكون معدل خسارة الوزن لديه أسرع.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟

ثبات الوزن بعد الكيتو- نظام الكيتو كم ينزل في الاسبوع

ومما سبق يتضح أن الإجابة على تساؤل:  نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟ لن تكون مناسبة للجميع، لأن النتجة ستختلف من شخص لآخر بناء على العوامل السالف ذكرها.

ولكن معدل خسارة الوزن الذي نتحدث عنها خلال السطور التالية هو النتيجة الفلية لشخص ملتزم بصرامة لتعليمات الحمية الكيتونية، حيث تأتي 75٪ من سعراته الحرارية من الدهون ، و 20٪ من البروتين ، و 5٪ من الكربوهيدرات.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟… المرحلة الأولى:

  • المدة: من أسبوع إلى اسبوعين
  • خسارة الوزن المتوقعة: خسارة 10 أرطال.

عندما تبدأ في إزالة الكربوهيدرات من جسمك ، سيبدأ جسمك في استخدام الجليكوجين المخزن في الكبد والعضلات كمصدر أساسي للوقود وبمجرد نفاذه، سيبدأ في حرق الدهون بدلاً من الجلوكوز، ومن هنا تكون داخل الحالة الكيتوزية.

ويتوقع خسارة الوزن ما بين 2 إلى 7 أرطال وقد تصل إلى 10 أرطال، ولكن هذا الفقدان هو عبارة عن ماء وليس دهون فتشير الدراسات إلى أن كل جرام من الجليكوجين في العضلات البشرية يرتبط بحوالي 3 جرام من الماء.

فبينما يحرق جسمك من خلال الجليكوجين، فإنه يتخلص أيضًا من الماء، وفي هذه المرحلة سترغب في تناول الماء بكثرة وقد تلاحظ أيضًا أعراضًا شبيهة بأعراض الأنفلونزا – الغثيان والقيء والتعب وربما بعض التهيج.

هذا ما يسميه الناس أنفلونزا الكيتو ويمكن أن يستمر من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع، ولكن لا تقلق من ذلك، فالجسم يتكيف مع نظامه الجديد.

نظام الكيتو دايت كم يتزل في الاسبوع ..المرحلة الثانية

وننتقل هنا إلى مرحلة جديدة للإجابة على تساءل: نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع؟، وهنا يبدأ معدل خسارة الوزن في الانخفاض بشكل تدريجي.

  • الوقت: الأسبوع الثالث والرابع.
  • خسارة الوزن المتوقعة: متوسط ​​خسارة الوزن – 1 إلى 2 رطل في الأسبوع

بعد الانخفاض الأول في الوزن بسبب فقدان الماء، سيبدأ جسمك في التكيف مع استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة، إذ يقوم بتفتيتها وتحويلها إلى كيتونات والتي تعرف بأجسام الكيتون.

وهنا يمكن توقع خسارة 1-2 رطل أسبوعيًا بشكل ثابت، وسيكون الشخص هنا أقل شعور بالجوع، وهو ما سيدفعه إلى تقليل السرات الحرارية بشكل أكبر.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع.. المرحلة الثالثة:

  • المدة: 1-3 أشهر وما بعدها
  • خسارة الوزن المتوقعة: فقدان الوزن بشكل أبطأ – من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع.

هنا ستشعر أن لديك المزيد من الطاقة الجسدية والعقلية والقدرة على التحمل، وستختفي أي اشتهاء شديد للكربوهيدرات قد تكون قد عانيت منها في البداية.

في هذه المرحلة، قد تستمر في خسارة 1-2 رطل أسبوعيًا، أو قد يتباطأ، وإذا تباطأ فقدان الوزن، فلا بأس، فعندما تفقد الوزن، سيتباطأ التمثيل الغذائي قليلاً أيضًا.

وستنخفض أيضًا احتياجاتك من السعرات الحرارية، مما يعني أنه سيتعين عليك تناول كميات أقل للحفاظ على النقص، لننتهي بذلك من الإجابة على: نظام الكيتو  دايت كم ينزل في الاسبوع؟

أخطاء تؤثر على خسارة الوزن:

ولا يمكن أن ننهي حديثنا عن: نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع، دون التطرق للحديث عن الأسباب أو العوامل التي قد تؤدي إلى ثبات الوزن، وذلك من أجل ضمان الحصول على نتائج إيجابية.

هناك أخطاء شائعة يقع فيه البعض مما يؤثر على معدل خسارة الوزن في الكيتو دايت،  وأحيانا تؤدي إلى ثبات الوزن في الكيتو دايت، وهي:

  1. الخروج من الحالة الكيتوزية نتيجة عدم الالتزام بوحدات المايكرو المقررة.
  2. الإكثار من تناول البروتين والكربوهيدرات.
  3. عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.
  4. تناول الكربوهيدرات المخفية مثل المعلبات واللحوم المصنعة والمشروبات الغازية.
  5. الإكثار من شرب الكحول.
  6. الإرهاق والإجهاد، لأنهما يبطأن عملية التمثيل.
  7. الإفراض في تناول الوجبات الخفيفة باستمرار.
  8. الحالة الصحية، فإصابة الشخص بعض الأمراض الغدة الدرقية قد يعوق عملية فقدان الوزن.

وبذلك ننتهي من الحديث عن: نظام الكيتو ايت كم ينزل في الاسبوع؟،  ننتظر تعليقاتكم وأرائكم، حتى يستفيد الجميع.

Advertisement
المصدر
ketologicblog.kissmyketoparade

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى