Advertisement
أسئلة الكيتو

ما هو الكيتو دايت من وجهة نظر العلم والأطباء والأشخاص؟

Advertisement

 

إجابتنا عن سؤال ما هو الكيتو دايت ؟ في موضوعنا السابق عن ما هو رجيم الكيتو؟ قمنا بتوضيح طريقة تأثير الحمية الغذائية على حياة الإنسان، وأن مصدر نشاط الإنسان يكمن في المعدة، والتي من خلالها تتسلسل عملية الإنجاز، ومن عملية الإنجاز تولد سعادة الإنسان، واليوم سوف نتعلم كيف يقوم نظام الكيتو، بالتغير من أجسادنا ويعالج أمراضنا، بصورة علمية وإرشادية للراغبين في اتباع الحمية، ولكن قبل أي شيء، فريقنا يكن كل الاحترام والتقدير لأصحاب الإرادة، والعزم، الذين يلمعون في سماء التغيير، ونناشدكم استمروا رغم ما تشاهدون من عوائق استمروا رغم كلمات المحبطين، وننتقل معكم لموضوعنا عن ما هو الكيتو دايت؟

سمات نظام الحمية الغذائية الكيتونية:

من سمات حمية الكيتو ،أنها تعتمد على الدهون كمصدر أول للغذاء، والطاقة للجسد، ولكن نذكر هنا الدهون الصحية والطبيعية.

ويعد الدهن الطبيعي مصدر طاقة نظيفا للجسم خاليا من الآثار الجانبية، مثل: التسبب بالكوليسترول، أو السمنة، على عكس اعتقاد الكثير.

Advertisement

ما هو الكيتو دايت في نظر العلم:

الكيتو دايت هو تحويل عملية إنتاج الطاقة، في الجسم من مصادر؛ لها آثار جانبية، مثل: الكربوهيدرات، والسكريات، إلى طاقة دهنية.

وتلك العملية تسمى بالعملية الكيتونية، والسبب هو تخفيض عملية الجلوكوز بالجسم لأدنى مستوى لتفعيل عملية الكيتونات، التي تذيب دهون الجسد.

بعد شح الكربوهيدرات، والسكريات، وانخفاض الأنسولين بالجسد؛ يقوم الكبد بتكسير الدهون إلى كيتونات؛ لتوفير الطاقة التى يحتاجها الجسم؛ لممارسة نشاطه.

https://www.ketodietarab.com/%d8%a7%d9%83%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%86%d8%b8%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%8a%d8%aa%d9%88-%d8%af%d8%a7%d9%8a%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%85%d9%88-2/

ما هو الكيتو في نظر الأطباء:

حمية الكيتو في نظر الطب هي حمية فعالة جدا في علاج أمراض مزمنة، مثل: مرض السكر الفئة الثانية.

يعالج نظام الكيتو الغذائي هذا المرض، ويطرده خارج الجسم تماما، عند الالتزام به خلال مدة من 6 إلى 12 شهر.

كما يعالج أيضا السمنة بشكل أساسي، ويقوم بتخفيض الوزن بشكل طبيعي يحافظ على أداء الجسد، ولا يؤثر على وظائفه الحيوية.

ما هو الكيتو دايت بمنظور الأشخاص:

نجد أن الكيتو يعزز القدرة علي إتباع الشخص الحمية بشكل أفضل، من الحميات الغذائية الأخرى، ولديه مساحة غذائية أكبر.

ويجنب النظام الدهني في الكيتو إحساس الجوع، ما يجعل الشخص لا يشعر بمعاناة الصيام، وهذا الأمر غاية في التميز.

عندما تسأل ما هو الكيتو دايت وتمتلك ولو جزءا صغيرا من الرغبة في اتباعه  فلا تتخل عنه وإن رغبت، تابع معنا إجابتنا عن: رجيم الكيتو كم ينزل؟

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى