Advertisement
دليل الكيتو

كورس كيتو دايت: كل ما تريده معرفته عن الرحيم الكيتوني ستجده هنا

معاك خطوة بخطة من أجل حمية غذائية أفضل

Advertisement

رغم أن الرجيم الكيتوني نظام غذائي قديم، ولكن الكثيرين لا يعرفون عنه الكثير، بل ويبحثون عن كورس كيتو دايت ، من أجل معرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الحمية الغذائية، فإذا كنت تبحث عن كورس كيتو دايت، فموقع كيتو دايت العرب متخصص في كل ما يخص الكيتو، وسوف تجد فيه كل ما تحتاجه من معلومات.

هل تبحث عن كورس كيتو دايت تمهيدًا لاتباع هذه الحمية؟

في هذه المقال سنقدم العديد من التفاصيل التي تخص نظام الكيتو دايت، من أجل المساعدة في الحصول على أفضل النتائج.

الكيتو دايت بالتفصيل:

في مقال بعنوان: كيتو دايت Kito Diet أفضل نظام غذائي يعالج الأمراض المستعصية، ستجد فيه كل شيء عن الرجيم الكيتوني.

فسوف تتعرف على الأمراض التي يعالجها، والمميزات والأضرار التي تأتي من أتباع هذه الحمية، وطريقة عمل هذه الحمية داخل الجسم.

Advertisement

وأيضًا ستعرف ما هي الأمور التي يجب القيام بها قبل اتباع الحمية، لتتأكد أن الرجيم الكيتوني مناسب لك، فهذه أمور مهمة في كورس كيتو دايت.

الكيتو والمشاهير

نعلم جيدًا أن الكيتو جينك دايت يتعرض لهجوم عنيف من قبل البعض، اعتقادًا منهم أن أضراره أكثر من نفعه، ولكن هناك نجوم مشاهير كثيرون حولنا، اتبعوا هذه الحمية، بل بعضهم أكد أنها كانت سبب في استمرار نجاحهم.

وبعض هؤلاء المشاهير اتبعوا هذه الحمية من أجل التخلص من بعض الأمراض المستعصية، مثل السكري من النوع الثاني.

ويمكن التعرف على هؤلاء النجوم من خلال هذا المقال، والذي يحمل عنوان: الكيتو دايت ومشاهير العالم الذين تمسكوا به من أجل النجومية (صور)

الآثار الجانبية للكيتو


نحن لا ننكر أن للكيتو دايت أضرار، ولكن هذه الأضرار أو الأثار الجانبية يمكن التخلص منها بسهولة من خلال بعض الأدوية.

كما أن هذه الأضرار لا تستمر طول حمية رجيم كيتو، ولكنها تظهر خلال الأسبوع الأول من الحمية وقد تستمر حتى نهاية الأسبوع الثاني.

ويمكن التعرف على هذه الجزء من كورس كيتو دايت من خلال هذا المقال: اضرار الكيتو دايت: كيفية تجنب الآثار الجانبية للرجيم الكيتوني؟.

الكيتو فلو:

كورس كيتو دايت- اعراض انفلونزا الكيتو

خلال الأسبوع الأول من اتباع حمية الرجيم الكيتوني، يتعرض الفرد لبعض الأعراض التي تعرف باسم الكيتو فلو أو إنفلونز الكيتو.

وهذه الأعراض تستمر لمدة اسبوع، حتى يتكيف الجسم مع النظام الجديد، وفي كورس كيتو دايت سوف تتعرف على طريقة  التعامل معها.

فسوف تعرف الكثير عن حمية الكيتو من خلال هذا المقال:

فوائد حمية الكيتو

وفي كورس كيتو دايتـ، سوف تتعرف أيضًا عن مميزات الرجيم الكيتوني والكيفية التي يساعد بها في علاج العديد من الأمراض المزمنة.

وخاصة علاج السمنة المفرطة وإنقاص الوزن، ويمكن التعرف على هذه الأمور بالتفصيل من خلال هذا المقال:

المسموح والممنوع في الكيتو:

وهذا من أهم النقاط الموجودة في كورس كيتو دايت، فهو يحدد لك كل الأشياء المسموحة في الكيتو سواء كانت مشروبات فواكه أو خضروات.

وكذلك الممنوع في الكيتو، وكل ذلك من أجل الحصول على نتائج إيجابية من ممارسة هذه الحمية، وهذا المقالات ستوضح ذلك بالتفصيل:

اليوم الفري والريفيد في الكيتو

الكيتو دايت يرفض تمامًا ما يعرف باليوم الفري، الذي يتم فيها تناول الطعام بـأي كمية دون مراعاة للممنوعات والمسموحات.

ولكنه في الوقت ذاته، يمكن الاعتماد الريفيد في الكيتو، من أجل زيادة الكربوهيدرات والسكريات في الطعام بطريقة معينة، يمكن معرفتها من هنا.

وصفات كيتو دايت

كورس كيتو دايت - صفات كيتو

كورس كيتو دايت، يحتوي على العديد من الوصفات الغذائية التي يمكن الاعتماد عليه خلال الحمية، فهذه الوصفات تقدم لك بالنسب المطلوبة في الكيتو.

فسوف تجد خلال المقالات التالية أصناف متعددة من أكلات الكيتو، فاختر منها ما تريد:

أدوات كيتو:

هناك مجموعة من الأدوات التي يجب استخدامها خلال الحمية،  مثل شرائط قياس الكيتونات في الدم، والتي تساعد في معرفة هل الشخص في الحالة الكيتوزية أم لا؟

وهناك أيضًا عدد من التطبيقات الهاتفية التي يمكن الاعتماد عليها في حساب السعرات الحرارية وكمية الكربوهيدرات والوجبات التي نتناولها.

ومن خلال المقالات التالية سوف تتعرف على هذه الأمور بالتفصيل:

الخروج من الكيتو

الكثيرون لا يفضلون الاعتماد على حمية الكيتو الغذائية كنظام غذائي يستمر طوال حياتهم أو سنوات طويلة، ويرغبون في العودة لنظامهم القديم.

ولكن الغالبية يفشلون في الحفاظ على المكاسب التي حققوها من اتباع الحمية،  ولكن في كورس كيتو دايت سنقدم لكل أفضل طريقة للخروج من الكيتو.

وهذه الطريقة تعرف باسم الخروج الآمن من الكيتو، ومن يمكن التعرف عليها من خلال هذا المقال:

أسئلة شائعة:

ما هو نظام الكيتو؟

هو نظام غذائي يلجأ اليه البعض من أجل إنقاص الوزن وعلاج العديد من الأمراض المستعصية مثل السرطان والسكري والضغط وبعض الأورام بجانب القضاء على حب الشباب ومتلازمة تكييس المبايض وامراض القلب وتصلب الشريين. وهو يعتمد على الدهون بنسبة كبيرة جدًا تصل إلى 70 % من تمثيل المواد الغذائية، في حين يتم تقليل تناول الكربوهيدرات لأقل مستوى بنسبة تتراوح ما بين 5 و10%، والهدف من ذلك تمكين الجسم من حرق الدهون والاعتماد عليها كمصد رئيسي للطاقة بدلا من الكربوهيدرات.

كم كيلو ينزل الكيتو دايت؟

هناك عدة عوامل يتوقف عليها حجم انخفاض الوزن في الكيتو دايت، ومنها العمر والصحة العامة للشخص وطول مدة البقاء داخل الحالة الكيتوزية ونوع الفرد سواء كان ذكر أو أنثى. وخلال الأسبوع الأول من الحمية يفقد الشخص ما بين 2: 3 كيلو جرام، وينخض هذا المعدل كلما طال البقاء في الحالة الكيتوزية، إذ يتراوح مقدار نقصان الوزن في الأسبوع الثاني ما بين 500 :1000 جرام. وتوجد فترات تشعر فيها بأن الجسم لم يخسر وزن، وهنا لا يجب تعجل النتائج، فاترك للجسم وقتًا يتأقلم فيه مع نظامه الجديد.

عزيزي القارئ موقع كيتو دايت العرب موقع متخصص في الكيتو دايت، فسوف تجد فيه كل ما يخص الكيتو دايت، وبالتالي تصفح مقالاته سيحقق لك فائدة كبيرة إذا كنت ترغب في اتباع هذه الحمية.

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى