Advertisement
دليل الكيتو

علاج الكيتو راش بأفضل 5 طرق فعالة جدًا من أجل حمية مميزة

Advertisement

البعض يبحث عن علاج الكيتو راش أو ما يعرف بحساسية الكيتو أو الطفح الكيتوني، والتي تعد إحدى أعراض مرحلة الكيتو فلو التي تسمر لمدة أسبوع من بداية حمية الكيتو دايت، والمعروف أن هذا العرض ليس شائعة الظهور عند جميع الأشخاص الذين يمارسون حمية كيتو، فقد يظهر لدى أشخاص دون آخرين، ولكن قبل الحديث عن علاج الكيتو راش، سوف نتحدث عن ما هو الكيتو راش، وما هي أسبابه؟.

ما هو أفضل علاج للطفح الكيتوني؟

 ما هو الكيتو راش؟

هو شكل من الأشكال الالتهابات التي تصيب الإنسان، والتي ينتج عنها احمرار وحكة في مناطق مختلفة في الجسم مثل الرقبة  والصدر والظهر.

وهذه الحساسية لا تظهر نتيجة اتباع نظام الكيتو فقط أو لانخفاض كمية الكربوهيدرات في الجسم، فقد تأتي نتيجة التغيرات الهرمونية التي تصيب الجسم نتيجة الدورة الشهرية مثلًا أو الحمل أو بعد إجراء جراحات السمنة المختلفة.

تزداد حساسية الكيتو بعد ممارسة التمارين الرياضية أو في درجات الحرارة المرتفعة، وهذا يدفع كثيرون للبحث عن علاج الكيتو راش.

Advertisement

للمزيد: كيتو دايت Kito Diet أفضل نظام غذائي يعالج الأمراض المستعصية

أسباب الكيتو راش

تُصيب حساسية الكيتو الأشخاص أثناء الدخول في الحالة كيتوزس، والتي يُصاحبها إفراز مادة الأسيتون، والتي تكون مزعجة إذا أفرزت بتراكيز عالية.

لأنها تؤدي إلى حدوث التهابات أو تهيُّجات جلدية في المناطق الأكثر تعرق، مثل الصدر والإبط وغيرهما من الأماكن الأخرى التي سلف ذكرها.

علاج الكيتو راش

هناك العديد من الأساليب التي يمكن اللجوء إليها من أجل علاج الكيتو راش:

الكيتو راش

  • الملابس الريحة

ارتداء الملابس المريحة والمناسبة للحرارة العالية، يقلل من التعرق، وبالتالي تقل نسبة الأسيتون الخارجة بالجسم والتي تسبب التهابات.

وكما ينصح الكثيرون بضرورة استخدام مكيف الهواء.

  • الاستحمام:

الاستحمام أحد طرق علاج الكيتو راش؛ لأنه يخلص الجسم من المواد التي تسبب تهيجات للجلد والتي تخرج مع العرق.

  • ممارسة التمارين الرياضية غير الشاقة

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية أمر مهم في الكيتو، وخاصة خلال مرحلة الكيتو فلو، إلا أنه في حالة حساسية الكيتو ينصح بممارسة تمارين تقلل من نسبة التعرق.

قد يهمك: كيتو دايت قبل وبعد: الرجيم الكيتوني هيغيير حياتك 180 درجة

  • الخروج من الحالة الكيتوزية

يمكن علاج الكيتو راش من خلال الخروج من الحالة الكيتوزية، إذ سيختفي الطفح الكيتوني خلال خلال يوم أو يومين.

فتناول 50 جرام من الكربوهيدرات أو أكثر كل يوم، كفيل بالقضاء على المشكلة، وينصح بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات كل فترة.

وذلك من أجل الاستفادة من معظم فوائد النظام الكيتوني، وذلك وفق نصائح خبراء التغذية.

  • الأدوية

الأدوية أيضًا أحد حلول علاج الكيتو راش، إذ يمكن الاعتماد المضادات الحيوية التي تؤخذ لأسابيع أو شهور، بجانب كريمات خاصة.

وينصح هنا بعدم تناول المضادات الحيوية عن طريق الفم؛ لأن آثارها  الجانبية ومخاطرها ستكون أسوأ من الفوائد المشكوك فيها والمؤقتة.

جميع الحلول السابقة تعتبر حلولا مؤقتة ما عدا الحل الرابع المذكور أعلاه، فهو الحل الآمن  والأكثر كفاءة في علاج الكيتو راش.

تعرف على:  ما هو نظام الكيتو للتخسيس ولماذا يهاجمه الكثيرون؟

ماذا بعد علاج الكيتو راش

البعض قد يتسأل: هل الطفح الكيتوني يمنع البعض من اتباع حمية كيتو ؟، والإجابة: بالطبع لا، إذ يمكنهم اتباع حمية كيتو مرة أخرى.

وخاصة إذا قام الشخص بحل هذه المشكلة من خلال اتباع نظام قليل الكربوهيدرات (50: 100 جرام يوميًا)، ففي المحاولة الثانية قد لا يظهر الطفح.

لأنه مع الوقت تقل كمية هرمون الأسيتون التي يفرزها الجسم وتخرج مع العرق، ناهيك عن أن معظم متبعي الرجيم الكيتوني لا يعانون من الطفح على الإطلاق.

وفي الختام، يجب التأكيد على أنه في حالة فشكل طرق علاج الكيتو راش، يمكن، تناول كمية إضافية من الكربوهيدرات، وستزول المشكلة على الفور.

Advertisement
المصدر
healthlinemedicalnewstodaydietdoctor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى