Advertisement
دليل الكيتو

بديل الخبز في الرجيم الكيتوني: أفضل 4 أنواع مفيدة لك

قائمة بأفضل بدائل الخبز في الرجيم الكيتوني لن تخرجك من حميتك الكيتونية

Advertisement

بديل الخبز في الرجيم الكيتوني: أفضل 4 أنواع لا تخرجك من حميتك – إذا كنت تتبع الحمية الكيتونية أو تفكر في اتباعها، فأنت تبحث عن بديل الخبز في الرجيم الكيتوني.

خاصة أننا كشعوب عربية نفضل وجود الخبز مع جميع المأكولات اليومية، وبما أن الرجيم الكيتوني عبارة عن حمية منخفضة الكربوهيدرات.

أنت مطالب بالتخلي عن الخبز أو البحث عن بديل له، فهل سمعت عن بديل الخبز في الرجيم الكيتوني من قبل؟، فلا تقلق،  مطبخ الحمية الكيتونية  يوفر العديد من البدائل والتي سنتعرف عليها خلال هذا المقال.

ما هو بديل الخبز في الرجيم الكيتوني؟… اليك قائمة بالأفضل

الخبز في الرجيم الكيتوني

على الرغم من صعوبة رفض الخبز الطازج ، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتجنبه والبحث عن بديل الخبز في الرجيم الكيتوني.

Advertisement

عند البحث عن بديل الخبر في الرجيم الكيتوني، يمكن افتراض أن معظم حصص الخبز (شريحتان) تتراوح في أي مكان من 30-40 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 8 جرامات من الدهون ، وبدون بروتين على الإطلاق، ليست مثالية تمامًا لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو إذا كنت تفكر هو فقدان الوزن.

في حمية رجيم الكيتو ، يجب أن تحافظ على معدل الاستهلاك اليومي من الكربوهيدرات بنسبةتتراوح ما بين  5٪ و10% تقريبًا من إجمالي السعرات الحرارية. يجب أن تكون قيم النسبة المئوية اليومية للبروتين والدهون حوالي 20٪ و 75٪ على التوالي.

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكربوهيدرات إلى الدهون والبروتين في الخبز إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو ما يجعل الجسم يقاومه مما يسبب مرض السكري.

ورغم أن مقاومة الأنسولين ليست مفهومة تمامًا ، إلا أن هناك أدلة قوية تظهر أن مقاومة الأنسولين قد تعزز زيادة الوزن.

يمكن أن يكون الخبز ضارًا أيضًا لمن يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية ومشاكل المناعة الذاتية الأخرى.

تابع القراءة فخلال السطور القادمة سنتحدث عن قائمة بديل الخبز في الرجيم الكيتوني

تعرف على: ما هو الخبز الكيتوني؟: أفضل 4 أنواع يمكن الاعتماد عليهم

بديل الخبز في الرجيم الكيتوني

هنا سوف نتحدث عن ما يعرف باسم بديل الخبز في الرجيم الكيتوني، وهو ليس بديلا واحدًا،  فهناك أكثر من بديل.

وهذه البدائل خالية من الغلوتين، ويسهل إعدادها في أسرع وقت ممكن، دون إنفاق أموال كثيرة.

1. الخبز السحابي الأشهر بقائمة بديل الخبز في الرجيم الكيتوني

هو خبز خالي من الحبو ، ولا يوجد به غلوتين، وخفيف الوزن، ذو ملمس ناعم، يمكن استخدامه كخبز برجر أو خبز ساندويتش أو قشرة بيتزا.

القيمة الغذائية التي يقدمها للجسم كالتالي:

القيمة الغذائية للخبز السحابي – بديل الخبز في الرجيم الكيتوني

السعرات الحرارية

35

صافي الكربوهيدرات

1 جرام

الدهون

2 جرام

البروتين

2 جرام

يأتي محتواه الدهني من الجبن الكريمي والبيض الكامل ، وهما مصدران قويان للدهون المشبعة والعناصر الغذائية المهمنة، مثل الفوسفور والبوتاسيوم .

وهو أحد بدائل الخبز في الرجيم الكيتوني التي لا تستغرق أقل من ساعة لتحضيرها، ويتطلب أربعة مكونات : البيض والجبن الكريمي وكريم التارتار والملح.

2. خبز دقيق اللوز يمكن استخدامه كبديل الخبز في الرجيم الكيتوني

وهو احد أنواع بديل الخبز في الرجيم الكيتوني، ويعد بديلًا مميزًا  للدقيق الأبيض العادي، ويتم العثور عليه بسهولة في المتاجر الصحية أو عبر الإنترنت على موقع أمازون.

وهو مصدرًا ممتازًا للدهون الصحية وفيتامين هـ والمنجنيز والمغنيسيوم ، وهو يحتوي 1.6 جرام فقط من الكربوهيدرات و 1.6 جرام من الألياف الغذائية، مما ينتج عنه صافي الكربوهيدرات [صفر].

ولصنع خبز اللوز ستحتاج إلى الدقيق والبيض ومسحوق الخبز وزيت الزيتون وبذور الخشخاش وصينية الرغيف، ليحتوي بذلك على 4 جرامات فقط من الكربوهيدرات الكلية ، أو 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل وجبة.

وهو  يعد مصدرا قوة للبروتين والدهون الصحية ويوفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة مثل اللوتين والزياكسانثين.

وقد ثبت أن هذه الفيتامينات تمتلك خصائص طبيعية مضادة للالتهابات بينما تلعب دورًا مهمًا في صحة العين.

للمزيد: وجبات للكيتو دايت: 10 من أفضل وصفات وأكلات الكيتو

3. خبز دقيق جوز الهند من الأفضل بقائمة بديل الخبز في الرجيم الكيتوني

بديل الخبز في الرجيم الكيتوني - خبز جوز الهند

وهو من أفضل أنواع بديل الخبز في الرجيم الكيتوني، فهو كثيف جدًا بالدهون الصحية المشبعة. تحتوي ملعقتان فقط من دقيق جوز الهند على 3.9 جرام من الدهون .

ومنتجات جوز الهند، مثل: زيت جوز الهند و دقيق جوز الهند، هي مصادر ممتازة للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، ومصدر الجسم المفضل للطاقة عند تحويل الدهون إلى الكيتونات.

يميل دقيق جوز الهند ، بسبب كثافته إلى التكتل، عند الجمع بين المكونات الجافة ، قم بنخل دقيق جوز الهند في مصفاة لضمان قوام متجانس في وصفتك.

قد يهمك: بيتزا كيتونية: تحضير بيتزا الكيتو دايت في المنزل

4. خبز القرنبيط النوع الرابع الذي يمكن استخدامه كبديل الخبز في الرجيم الكيتوني

وهو أحد أنواع بديل الخبز في الكيتو، يوفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية ، مثل فيتامين سي؛  نظرًا لأن الجسم غير قادر على إنتاج هذا النوع من المغذيات بمفرده.

ويعتمد هذا النوع من الخبز الكيتوني على القرنبيط  وهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات بفضل مركبات بيتا كاروتين وبيتا كريبتوكسانثين وحمض الكافيين، وكلها تساعد على محاربة الضرر الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم.

يحتوي القرنبيط على ماء كثير يجعل طهيه صعبًا بعض الشيء، فيمكن وضعه في الميكروويف أولا، ثم لفه مطبوخا بقطعة قماش قطنية، والضغط عليه للتخلص من الرطوبة الزائدة.

إذا لم يكن هناك ميكروويف، فيمكن غلي القرنبيط وتركه يبرد ثم عصره جيدًا باستخدام قطعة قماش قطنية أو قطعة قماش مطبخ نظيفة.

عزيزي القارئ  إذا كنت تشتهي السندويشات، أو الخبز المحمص الفرنسي، أو خبز البيتا، أو اللفائف المفضلة لديك، فالخيارات السالف ذكرها هي بديل رائع للخبز العادي غير المناسب للحمية الكيتوني.

فمع بديل الخبز في الرجيم الكيتوني، يمكن تناول الخبز دون ضغوط التخلي عن أهدافك الصحية، لن يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أو التسبب في مقاومة الأنسولين أو طردك من الحالة الكيتونية.

Advertisement

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى