Advertisement
دليل الكيتو

القشطة في الكيتو : تعرف على الفوائد والاستخدامات

من مميزات القشطة إمكانية توظفها في صنع مأكولات ومشروبات الكيتو دايت كثيرة

القشطة في الكيتو هي عبارة عن منتج حيواني يستخلص من الحليب الكامل الدسم، وهي عبارة  عن كريمة ثقيلة مليئة بالدهون الطبيعية، ويمكن استخدامها في وجبات الإفطار والغداء والعشاء الصديقة للكيتو، ويمكن  استخدامها كبديل للوجبات كما هو الحال في قهوة الكيتو التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

Advertisement

لماذا القشطة في الكيتو مسموحة؟

القشطة في الكيتو دايت مسموح بها؛ لأنها تحتوي على 36-40٪ من دهن الحليب، وبالتالي يمكن الاعتماد عليها في صنع العديد من وجبات الكيتو دايت.

هل القشدة (القشطة) مسموحة في الكيتو دايت؟نعم مسموحة، فهي مصدر جيد للدهون الصحية التي ينصح باستخدامها عند اعداد وجبات الرجيم الكيتوني.

معلومات غذائية عن القشطة في الكيتو

تحتوي ملعقة كبيرة من القشطة على التالي:

القشطة في الكيتو – القيمة الغذائية لمعلقة منها

Advertisement
السعرات الحرارية

51

الكربوهيدرات

4  جرام

الدهون

4 جرام

البروتين

4  جرام

تحتوي كميات ضئيلة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين أ.

هل القشدة مسموحة في الكيتو دايت؟

نعم القشطة في الكيتو صحية؛ نظرًا لأنها تتكون في المقام الأول من الدهون، وهذا يساعد على هضم الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل الفيتامينات A وD وE وK.

استخدامات القشطة في الكيتو

القشطة في الكيتو تعرف على الفوائد والاستخدامات

فيما يلي خيارات لاستخدام القشطة في الكيتو دايت:

  • يمكن إضافتها إلى القهوة

فإضافة الكريمة الثقيلة إلى القهوة يمنح الجسم طاقة أكبر، ويبقيه في حالة حرق الدهون، وبالتالي فهي تساعد على البقاء في حالة الكيتوزية.

  • القشطة في الكيتو من أجل صنع الحلويات

يمكن استخدام القشطة في تحضير الحلويات اللذيذة والمنخفضة الكربوهيدرات والدهون العالية وأيضًا المخبوزات.

إليك بعض الحلويات المفضلة لدينا التي تستخدم الكريم الثقيل:

  • استخدام القشطة في الكيتو ضمن مقبلات العشاء أو الأطباق الجانبية

فيمكن استخدامها في تحضير آيس كريم الكيتو، وذلك بجانب صنع بعض الأطباق الجانبية مثل السبانخ وغيرها.

  • إضافة القشطة إلى العصائر

فيمكن خفق القشطة  حتى نحصل على قوام كريمي، ليتم مزجها بالعصائر المختلفة، مثل سموذي كيتو شوكولاتة مع زبدة البندق وعصير الفراولة أو عصائر الخضروات.

دور القشطة في خفض الوزن

قبل بضع سنوات فقط، لم يكن بإمكان أحد الحديث عن إضافة الدهون إلى فنجان القهوة الصباحية، حتى لا يقال عليه أنه غريب الأطوار.

ولكن الأمر الآن أصبح مختلفًا، البعض يلجأ إلى ذلك من أجل تحسين عملية حرق الدهون، بجانب أن تمنحه طاقة مستدامة، وزيادة في التركيز وتمنحهم الاحساس بالشبع، فغالبًا ما يستبدل البعض الإفطار بـالقهوة الدهنية لفقدان الوزن أو جني فوائد الأداء أو كليهما.

ولكن يجب التأكيد هنا، أن استبدال الافطار بالقهوة الدهنية يحرم الجسم من عدد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن، والتالي يجب التأكد من تعويضها للجسم في الوجبة التالية.

القشطة في الكيتو دايت أمر رائع؛ لأنها متعددة الاستخدام فيمكن استخدمها في قهوة الصباح، أو أضفها إلى الحساء والصلصات، أستخدمها في صنع المخبوزات والحلويات والمقبلات، وغيرها.

فهي مصد جيد للدهون، ولكن يجب معرفتها أنها تفتقر لعدد من المعادن والفيتامينات المهم للجسم مثل الصوديوم والمغنسيوم، وبالتالي لا يجب تناولها منفردة، لضمان إمداد الجسم بكل ما يلزمهم من عناصر غذائية مهمة.

أشئلة شائعة عن القشطة في الكيتو

هل القشطة مسموحة في الكيتو دايت؟

نعم ، القشطة مسموحة في الكيتو، نظرًا لارتفاع نسبة الدهون الصحية بها، ويسهل استخدامها مع العديد من وجبات الكيتو دايت، وأيضًا المشروبات والعصائر، وعند صنع حلويات الكيتو دايت أيضًا.

 

Advertisement
المصدر
ketologic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى