Advertisement
أسئلة الكيتو

الفول المدمس في الكيتو: هل الفول المدمس مسموح في الكيتو دايت

الفول المدمس أحد انواع البقوليات الغنية بالعديد من الفوائد الصحية

Advertisement

الفول المدمس في الكيتو دايت هل هو مسموح أو ممنوع؟ فالفول أحد أشهر أنواع البقوليات المفيدة للجسم لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، ولكن الاعتماد عليه في الحمية الكيتونية ليس جيدًا، وهذا لعدة أسباب سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

هل الفول المدمس في الكيتو دايت مسموح أم لا؟

الإجابة على هذا التساؤل هي: لا الفول المدمس أحد أنواع البقوليات الممنوع تناولها في الكيتو دايت، والسبب الرئيسي في المنع هو نسبة الكربوهيدرات فيه.

الفول المدمس في الكيتو دايت سيؤدي إلى الخروج من الحالة الكيتوزية، نظرًا لكثرة صافي الكربوهيدرات به رغم أن نسبة الألياف به مرتفعة، كما أن نسبة الدهون الموجودة به منخفضة جدًا.

فوائد الفول المدمس

الفول المدمس في الكيتو هو مصدر غني بالبروتينات ذات المصدر النباتي والألياف ومضادات الأكسدة، وهي عناصر ضرورية وهامة لكي يبقى جسمك بصحة جيدة.

Advertisement

بينت الدراسات والأبحاث أن البقوليات بصفة عامة تقدم فوائد صحية عديدة للأشخاص الذين يتغذون عليها ومنها:

  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
  • خفض معدل ضغط الدم
  • خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم
  • إنقاص الوزن والتخلص من السمنة
  • تقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان
  • الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

وبرغم كل هذه الفوائد إلا أن الفول المدمس في الكيتو دايت ممنوعًا، ولا يمكن الاعتماد عليه نهائيًا، وإلا ستكون الحمية الغذائية في خبر كان.

تعرف على: الكيتو دايت Ketogenic Diet: دليل مفصل لرجيم حمية الكيتو

 التمثيل الغذائي للفول المدمس:

الفول المدمس في الكيتو دايت

وفق وزارة الزراعة الأمريكية، فإن الكوب الواحد من الفول المدمس يحتوي على:

الفول المدمس والكيتو – القيمة الغذائية لكل كوب

السعرات الحرارية

196

الكربوهيدرات

35.2 جرام

الألياف

9.7 جرام

الدهون

0.7 جرام

البروتين

6  جرام

وكما نلاحظ فإن الفول المدمس في الكيتو دايت سيكون فقيرًا على صعيد الدهون الصحية للجسم، ولكنه في الوقت نفسه غتي بالبروتينات والكربوهيدرات والألياف، وهذا يجعله ممنوعًا في الحمية الكيتونية.

إقرأ: هل العسل مسموح في الكيتو دايت؟

بدائل الفول المدمس في الكيتو دايت

في الوقت الذي يمنع فيه تناول الفول المدمس في الكيتو دايت، فهو يقدم عدد من البدائل التي يمكن الاعتماد عليها، وهي كالتالي:

  • حبوب الصويا السوداء: رفم أنها إجدى أنواع البقوليات إلا أنها صديقة للكيتو لانخفاض الكربوهيدرات بها، فهي غنية بالبروتين وبمضادات الأكسدة ، وتحتوي فقط على 2 جم من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب.
  • المكسرات: المكسرات تعد أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتينات والدهون الصحية، إذ يمكن الاعتماد عليها كبديل للفول المدمس في الكيتو.

أسئلة شائعة: 

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟

الفول من الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت، لأنه من البقوليات الغنية بالكربوهيدرات، فالكوب الواحد منه يحتوي على: • صافي الكربوهيدرات: 25.5 جرام. • الدهون: 0.7 جرام. • البروتينات: 13.6 جرام. • إجمالي الكربوهيدرات: 35.2 جرام. • الألياف: 9.7 جرام. • السعرات الحرارية: 196.

ما هي اكلات الكيتو دايت؟

أكلات الكيتو دايت هى اكلات تتسم بأنها عالية الدهون الصحية (70%)، منخفضة الكربوهيدرات (5%) متوسطة البروتينات (25%)، في وجبة تلتزم بهذه النسب فهي ضمن أكلات الكيتو دايت، ومن أشهر الأكلات اللحوم بأنواعها والأسماك البحرية والخضروات الورقية والبيض والمكسرات وزيوت جوز الهند واللوز والأفوكادو، وبعض الفواكه مثل الفراولة والبضيخ والتوت وغيرهم.

إذا كنت تحب تناول الفول المدمس فيجب الابتعاد عنه، لأن سيؤدي إلى الخروج من الحالة الكيتوزية، وهذا من شأنه أن يوقف الجسم عن حرق الدهون، وهو ما يؤثر سلبًا على النتائج النهائية للحمية، فـ الفول المدمس في الكيتو دابت ممنوع.

Advertisement
المصدر
isitketo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى