Advertisement
Advertisement
دليل الكيتو

أهم 7 قواعد لتناول الطعام الكيتوني خارج المنزل

جميعنا لا يمكنه مقاومة تناول الطعام الكيتوني خارج المنزل لفترات طويلة، فمهم تم رفض ذلك، ستجد نفسك أحيانا قد ضعفة أمام الرغبة في التغيير أو التنفيس عن النفس، أو الحاح الأهل والأصدقاء أو الأقارب، لكن لا تقلق، لقد جمعنا لك استراتيجيات ستضمن لك اتخاذ الخيارات الصحيحة، بما يجعلك تحافظ على حميتك.

بالطبع جميعنا يعرف أن الحفاظ على حمية أمام أثناء الخروجات والفسحات، هو من الأمر المستحيلة لدى البعض، ونفس الأمر في نظام الكيتو دايت.

Advertisement

وذلك نظرًا لأن معظم أماكن  الخروجات تقدم وجبات غنية بالكربوهيدرات، وهذا يجعل الحفاظ على الحمية الكيتونية هو من رابع المستحيلات.

يتسأل كثيرون: ما الذي يمكننا تناوله في نظام كيتو الغذائي عند تناول الطعام بالخارج، وما هي الوجبات السريعة التي يمكنني تناولها في نظام كيتو الغذائي؟.

وهنا يمكننا الإجابة:  إن تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات في المطاعم وأماكن الوجبات السريعة  والكافيتريات أمر ممكن تمامًا.

أنت تحتاج فقط الابتعاد عن الخبز والانتقال إلى اللحوم، وطلب المزيد من الجبن للحفاظ على انخفاض الكربوهيدرات.. اليك 7 قواعد مهمة يجب اتباعها عند تناول الطعام الكيتوني خارج المنزل بعيد عن مطاعم الكيتو دايت.

أفضل طريقة للبقاء في الحالة الكيتونية أثناء تناول الطعام الكيتوني خارج المنزل

معرفة الأفضل لحميتك:

عند اتباع حمية ما، يجب ان نكون على دراية كاملة بها، حتى نتمكن من تحديد ما هو مسموح وما هو غير مسموح،  ولذلك يجب أن تعرف ما هو الكيتو دايت؟
وما هو المسموح به وما هو غير المسموح به في الحمية الكيتونية، فإذا كنت تعرف ذلك، فأنت تعرف ما ستختاره من قوائم الطعام.

فأنت تعرف جيدا أنه يجب الابتعاد عن  أطعمة مثل الخبز والفاصوليا والبطاطس والسكر لارتفاع الكربوهيدرات بها، مما سيجعل سببا في الخروج من الحالة الكيتوزية.

ويعد الدجاج ولحم البقر والبروكلي والجبن من العناصر الغذائية الأساسية في نظام كيتو الغذائي. تساعد معرفة ذلك في التنقل في قوائم المطاعم وتسهيل عملية الطلب بأكملها.

البحث أفضل مطاعم الطعام الكيتوني:

شيء آخر يمكنك القيام به هو البحث عن المطاعم وقوائمها قبل التوجه لتناول العشاء، ويمكنك مراجعة  قوائم الطعام قبل الذهاب للمطعم لتحديد المناسب منها.

تقدم بعض أماكن الوجبات السريعة عناصر صديقة للكيتو، ويمكنك متابعة ما يقوله الأشخاص في المنتديات الحمية الكيتونية  حول المطاعم التي يمكنك تناول الطعام بها، فلكن يجب القول هنا أن هذا الخيار ليس متاحافي العديد من الدول العربية.

الابتعاد عن الاطعمة النشوية:

فيجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي أو تعتمد مكوناتها على الخبز او البطاطس او الأرز أو المعكرونة أو الموز أو الشوفان؛ لأن ذلك  يؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم بسرعة وإبعادك عن الحالة الكيتونية.

لسوء الحظ ، المطاعم تجعل تناول الطعام منخفض الكربوهيدرات شبه مستحيل، لأنك ستجده في شكل بطاطا مقلية وأرز مطهو على البخار وكعك برغر ولفائف التورتيلا والفاصوليا وغيرها من الأطعمة الأساسية في المطاعم.

يمكنك الحصول على برجر بدون كعكة أو مع خس، ويمكنك استبدال البطاطس المقلية بالخضروات المطبوخة على البخار.

اختر الأطعمة الغنية بالبروتين

يجب أن يكون تناول البروتين معتدلاً في الكيتو، لكن العناصر الغنية بالبروتين هي أفضل رهان لك فيما يتعلق بتناول الطعام بالخارج.

Advertisement

لهذا السبب اختر مطاعم  الطعام الكيتوني التي تحتوي على خيارات أكثر ملائمة لحمية الكيتو مثل مطاعم شرائح اللحم ومطاعم المأكولات البحرية.

من المرجح أن تكون هذه الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات أو خالية من الكربوهيدرات.

مقدار تناول البروتين باعتدال يبلغ 0.8 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم إذا كنت شخصًا عاديًا، ويرتفع ذلك إلى 2 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم إذا كنت رياضيًا.

تنطبق هذه التوصيات أيضًا على الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو.

أضف الدهون الصحية

الاعتماد على الدهون الصحية هو من الامور التي يجب الاهتمام بها خلال الرجيم الكيتوني، ولذلك يعد البحث عن الطعام الكيتوني الدسم الغني بالدهون الطبيعية من الأمور التي يجب البحث عنها  داخل منيو أي مطعم.

ويشمل ذلك الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة والدهون المشبعة باعتدال.

اختر المشروبات بعناية

تقدم بعض الأماكن مشروبات خالية من السكر، لكن هذا لا يعني أن هذه المشروبات منخفضة الكربوهيدرات، فيجب الرجوع إلى دليل المشروبات الكيتونية.

تشمل المشروبات التي يمكنك طلبها الماء و القهوة العادية والصودا الدايت والشاي المثلج (الخالي من السكر) وحليب اللو، فلا تتردد في تخصيص المشروبات في سلاسل المقاهي مثل ستاربكس الذي يقدم المحليات غير المغذية وحليب الجوز والشراب الخالي من السكر.

Advertisement

احذر الصلصات والمقبلات والتوابل

تحتوي بعض الصلصات و التوابل على سكر مضاف ونشا ومكونات أخرى عالية الكربوهيدرات، البعض الآخر غني بالدهون والألياف والبروتين.

فمن الأطعمة التي تحتاج إلى تجنبها الكاتشب والبيستو وصلصة الباربيكيو ومعظم العصائر، فإذا أمكن، ابحث عن الخيارات الملائمة لحمية الكيتو قبل الخروج أو اقرأ المكونات الموجودة على الملصق أو القائمة.

اختار الحلويات الكيتونية

عادة ما يتم صنع الحلويات الصديقة للكيتو من أشياء مثل دقيق اللوز بدلاً من دقيق القمح والمحليات غير الغذائية مثل ستيفيا والشوكولاتة الخالية من السكر أو الكاكاو.

ولكن إذا كنت تأكل في مطعم ، فإن معظم أدلة تناول الطعام  الكيتوني ستخبرك أن الحلوى ليست خيارًا جيدا،  فلم نرى حتى الآن مطاعم تقدم أصناف حلويات منخفضة الكربوهيدرات.

 

كما ترى ، فإن تعلم كيفية تناول الطعام الكيتوني بالخارج اثناء اتباع حمية الكيتو ليس بالأمر الصعب، القليل من التخطيط وتجنب الكربوهيدرات هو كل ما يتطلبه الأمر. بالطبع، هناك فروقدقيقة في فن الطلب الطعام منخفض الكربوهيدرات، ولكن إذا كنت مبتدئًا في الكيتو دايت، فما عليك سوى اتباع هذه القواعد لكيفية تناول الطعام الكيتوني في المطاعم والبقاء في حالة الكيتوزي!.

Advertisement

Related Articles

Back to top button