Advertisement
المسموح في الكيتو

أنواع الحليب المسموح في الكيتو: أهم 7 خيارات لحميتك

أنواع الحليب المسموح في الكيتو بدائل تغنيك عن اللجوء إلى حليب الماشية

أنواع الحليب المسموح في الكيتو  دايت كثيرة، إلا أن بعضنا لا يعرف عنها شيئًا، فأكثر يربط كلمة الحليب  بالسائل الأبيض الذي يخرج من ضرع الماشية بأنواعها المختلفة، وبالطبع لا يفضل الاعتماد على هذا النوع من الحليب وينصح بالابتعاد عنه لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات،  ولكن هناك أنواع أخرى من الحليب، والتي يتم اللجوء اليها في العديد من الحميات الأخرى، ولكن ما هي أنواع الحليب المسموحة في الكيتو دايت غير لبن الأبقار والماشية، هذا ما سنوضحه خلال السطور التالية.

Advertisement

أنواع الحليب المسموح في الكيتو دايت من مصادر نباتية غنية بالفيتامينات والمعادن

  1. حليب اللوز غير المحلى

حليب اللوز، هو إضافة مثالية لنظام الكيتو دايت، ومن أشهر أنواع الحليب المسموح في الكيتو دايت، ومشتق من اللوز ويحتوي على نفس الفوائد التي تحصل عليها من هذا الجوز المغذي ومنها:

  • يحسن صحة القلب.
  • يساعد في بناء عظام قوية.
  • يحارب الجذور الحرة.

يحتوي حليب اللوز المصنوع منزليًا وغير المحلى على إجمالي 5 سعرات حرارية و 0.2 جرام من الكربوهيدرات وحوالي 1 جرام من البروتين و 4 جرامات من الدهون لكل حصة.

  1. حليب بروتين البازلاء غير المحلى

وهو من أكثر أنواع الحليب المسوح في الكيتو دايت شيوعًا، وهو يصنع غالبا من البازلاء الصفراء بعد طحنها ومعالجتها وتحويلها إلى دقيق.

Advertisement

حيث تفصل عملية المعالجة الألياف والنشا عن بروتين البازلاء، والذي يتم خلطه بالماء والمكونات الطبيعية الأخرى ، مثل ملح البحر.

حليب بروتين البازلاء نباتي ، خالي من الكسرات والصويا واللاكتوز، والغلوتين، ويذهب البعض إلى أنه أفضل من حليب اللوز، لأنه مليء بالألياف ويحتوي على كمية كبيرة من البروتين والكالسيوم .

كما أنه يعد الأقرب بين أنواع الحليب المسموح في الكيتو  إلى حليب الالبان  من حيث المذاق والملمس، مما يجعله أحد أكثر البدائل النباتية إثارة.

 

  1. حليب الكتان

إلى جانب حليب بروتين البازلاء ، يعتبر حليب الكتان واحدًا من أحدث أنواع الحليب المسموح في الكيتو دايت، وينتج من خلط زيت الكتان المعصور بالماء المصفى

إنه خيار مثالي ليس فقط لمن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، ولكن أيضًا لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية فول الصويا.

حليب الكتان من أشهر أنواع الحليب المسموح في الكيتو والتي توفر كأحماض أوميجا 3 الدهنية بكميات مناسبة بالإضافة إلى مغذيات أخرى مثل فيتامينات أ ، ب 12 ، د ، والكالسيوم.

  1. حليب القنب

وهو من أفضل أنواع الحليب المسموح في الكيتو دايت، ويتميز بسهولة إعداده، وذلك باستخدام خلاط يمزج الماء وبذور القنب المقشرة معا.

حليب القنب خالي من الكوليسترول واللاكتوز، يحتوي على الكالسيوم والمنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك وفيتامين هـ .

كوب واحد منه يوفر 80 سعر حراري ، و7 جرامات من الدهون ، وأقل من 1 جرام من الكربوهيدرات ، و 3 جرامات من البروتين .

  1. حليب جوز الهند غير المحلى

و هو نوع آخر من أنواع الحليب المسموح في الكيتو دايت  والذي يتميز بسهولة الأعداد والتحضير،  فقط امزج بعض رقائق جوز الهند غير المحلاة بالماء والفويلا.

عندما تمتزج ، سيتم إطلاق جميع الزيوت المغذية لجوز الهند ، مما يحولها إلى قوة لذيذة من الدهون الصحية ومحتوى صافي الكربوهيدرات تقريبًا .

ويمكن أضافته إلى قهوة الكيتو دايت، فسوف يمنحها طعم حلو بشكل طبيعي، مما يجعله الإضافة المثالية.

فهو حليب غني بالدهون  الصحية والصديقة للكيتو، وقد أظهرت دراسات أنه يعزز مستويات الكوليسترول الحميد ويقلل من خلايا سرطان القولون.

  1. حليب المكاديميا

وهو واحد من أشهر أنواع الحليب المسموح في الكيتو  دايت ، فهو يحتوي على 1 جرام فقط من الكربوهيدرات لكل كوب و 5 جرامات من الدهون.

وهو حليب سلس وحلو قليلاً مما يجعله إضافة مثالية للحبوب أو العصائر أو اللاتيه، فإن بعض أنواع الحليب الأخرى التي تحتوي على الجوز، بما في ذلك حليب الكاجو غير المحلى وحليب البندق غير المحلى، تحتوي أيضًا على 1 جرام من الكربوهيدرات لكل كوب.

  • حليب الكاجو

وهو من أشهر أنواع الحليب المسموح في الكيتو، فهو بديلاً رائعًا للحليب التقليدي، فهو ودسم وذو طعم حلو بشكل طبيعي، ومن السهل جدًا صنعه على عكس حليب اللوز.

و يحتوي حليب الكاجو على 2 جرام فقط من صافي الكربوهيدرات لكل كوب (240 مل).

أسئلة شائعة عن أنواع الحيليب المسموح في الكيتو دايت

هل حليب الشوفان كيتو؟

ارتفاع نسبة الكربوهيدرات في الشوفان الخام تجعل حليب الشوفان غير مسموح في الكيتو دايت، فكل كوب منه يحتوي على 8 جرام من الكربوهيدرات الصافية وعلى الرغم من أنه أفضل من الحليب العادي ولكن لا يمكن تضمينه في الحمية الكيتونية.

هل حليب الأرز مسموح في الكيتو دايت؟

يحتوي الأرز على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، مما يجعل حليبه غير مسموح به في الرجيم الكيتوني، فكل كوب (240 مل) منه يحتوي على 21 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية

هل حليب الماعز مسموح في الكيتو دايت؟

على غرار حليب البقر ، يحتوي حليب الماعز على سكريات طبيعية تجعله غنيًا بالكربوهيدرات، ولذلك هو غير مناسب للحمية الكيتونية، فكل كوب يوفر 11 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية.

أنواع الحليب المسموح في الكيتو دايت، تعد من الخيارات المثالية ليس لكل من يتبع الحمية الكيتونية فقط، وإنما لكل شخص يتبع نظام منخفض الكربوهيدرات، فهي مصادر جيدة للمعادن والفيتامينات و الدهون الصحية للجسم.

عزيزي القارئ اترك انطباعك عن هذه الأنواع وغيرها من الأنواع الأخرى، والتي استخدمتها في حميتك، من أجل تعميم الاستفادة للجميع.

Advertisement
المصدر
wholesomeyum

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى